العربي يهزم برقان ودياً بثلاثية نظيفة

نشر في 12-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 12-08-2015 | 00:01
No Image Caption
فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي على ضيفة برقان بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة الودية التي جمعتهما مساء أمس الأول على ستاد صباح السالم ضمن إطار تحضيراتهما لانطلاق الموسم الكروي المقبل.

لعب العربي بتشكيل مختلف في كل شوط وقدم مستوى جيداً خصوصاً في الشوط الثاني، وتألق بصفوفه وبشكل لافت كل من حسين الموسوي والجزائري أكرم جحنيط.

افتتح التسجيل للأخضر نجمه حسين الموسوي بعد تبادل رائع للكرة بين الثلاثي كريم مطمور ومحمد جراغ وفراس الخطيب الذي مررها بذكاء للموسوي الذي انفرد بالحارس وسدد الكرة سهلة في المرمى(44).

وفي الشوط الثاني، تسبب البرازيلي تياغو بركلتي جزاء انبرى لهما بنفسه، أطاح بالأولى خارج المرمى (32) وسجل الثانية (34) وفي الدقيقة الأخيرة، أضاف أحمد عبدالله الذي يخضع للتجربة الميدانية مع الفريق الهدف الأخيرة بعد كرة عرضية حولها بسهولة في المرمى(90).

من جانبه، أكد مدرب الأخضر البرتغالي لويس فيلبي أنه راض كل الرضا عما قدمه لاعبوه خصوصاً أنه الظهور الأول لهم بعد تدريبات مرهقة مشيراً إلى أن فريقه كان قريباً من الخروج بنتيجة كبيرة لولا إضاعة أكثر من فرصة سهلة، "رغم أن ذلك غير مهم في اللقاءات التجريبية التي نركز خلالها على زيادة الانسجام بين اللاعبين وزيادة المعدل البدني". وأوضح أنه معجب بأداء المحترفين حتى هذه اللحظة لكنه بحاجة إلى المزيد من الوقت للحكم عليهم بشكل أكبر لافتاً إلى أنهم سيكونون تحت ميزان التجربة خلال فترة المعسكر المقبل في إيطاليا لإثبات أنفسهم كحال بقية اللاعبين، فالمكان الأساسي سيكون للأجدر بدنياً وفنياً، ومن ينسجم مع التكتيك الذي سيلعب به خلال الموسم المقبل.

وذكر فيلبي أنه يحتاج إلى المزيد من الوقت للحكم على مستوى المهاجم الشاب أحمد عبدالله رغم تسجيله أحد الأهداف أمس الأول، مؤكداً أنه لم يخضع إلا إلى ست حصص تدريبية تحت إشرافه، وهذا وقت قصير للحكم عليه، بينما أكد أن اللاعب ماجد العنزي بات خارج حساباته بعد تمسك نادي السالمية به وطلب عدم استمراره بالتدريبات.

يذكر أن العربي سيلعب ثاني مبارياته الودية السبت المقبل أمام منتخب الشباب وستكون الأخيرة له محلياً إذ سيغادر فجر الاثنين إلى معسكره الإيطالي.

back to top