17 متقدماً لمناصب المديرين العامين في «التربية»

نشر في 08-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-08-2015 | 00:01
• العيسى لـ الجريدة•: لا مقابلة لمن لا يحقق الشروط
• «توجه لوضع خطة تسويقية للبرامج التربوية والتعليمية لمختلف القطاعات»
قال الوزير العيسى إن «التربية» ستطبق اللوائح والنظم بشأن مقابلات المديرين العامين، ولن تسمح بدخول من لا يحقق الشروط إلى المقابلات.

بينما وصل عدد المتقدمين للتنافس على شغل منصب مدير عام منطقة تعليمية في وزارة التربية حتى يوم أمس إلى 17 متقدما، أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أن التربية ستعمل على فرز المتقدمين والتأكد من تحقيقهم الشروط المطلوبة والمذكورة في الاعلان الرسمي، لافتا إلى أنه لن تتم مقابلة أي شخص لا تنطبق عليه الشروط.

وقال العيسى لـ"الجريدة" ان عملية الاعلان عن الحاجة إلى مديرين عامين جاء بهدف سد الشواغر في الوظائف القيادية للمناطق التعليمية الخمس التي شغرت فيها هذه المناصب لاحالة شاغليها إلى التقاعد بعد بلوغ خدمتهم الـ35 عاما، مبينا أن اجراءات التسكين ستتم في أقرب وقت ممكن على أن يتم اصدار قرارات الناجحين في الاول من اكتوبر المقبل.

وأضاف العيسى أنه يسعى بالتعاون مع بقية قيادات التربية الى التأكد من جهوزية الاستعدادات لانطلاقة العام الدراسي الجديد "والذي نأمل أن يكون على أكمل وجه وبما يحقق الاستقرار للهيئات التعليمية والادارية والطلبة على حد سواء"، مشيرا إلى أنه طلب من وكلاء القطاعات التربوية تقديم تقارير شاملة عن اعمالهم خلال الفترة الماضية فيما يخص الاستعدادات وجهوزية المدارس والكتب وغيرها من متطلبات العام الدراسي الجديد.

وأشار إلى أنه بحث مع الوكلاء المساعدين كذلك وضع خطة تسويقية للبرامج والمشاريع التربوية والتعليمية التي تعمل الوزارة على تنفيذها أو تلك التي تتجه إلى تنفيذها وذلك لاطلاع المستفيدين من اولياء الامور والطلبة على آخر مستجدات العمل التربوي لانهم شريك اساسي في عملية تطوير التعليم والنهوض بالمنظومة التربوية في البلاد.

17 متقدماً

إلى ذلك، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن عدد المتقدمين لشغل وظيفة مدير عام منطقة تعليمية بلغ حتى يوم أمس الجمعة 17 متقدماً، منهم وفاء العوضي من منطقة الاحمدي التعليمية ومنصور الظفيري مدير ادارة الخدمات العامة ومنصور الديحاني مدير الانشطة في حولي التعليمية ووليد السعيد مدير الشؤون التعليمية في الفروانية ود. عبدالله البركة من منطقة الجهراء التعليمية، وهدى المطيري مديرة مركز المعلومات وعبدالهادي العجمي مدير الشؤون المالية والادارية بالمركز الوطني لتطوير التعليم، اضافة إلى عدد من موجهي المواد الدراسية منهم موجهة الاقتصاد المنزلي أماني الصالح.

خمسة مناصب

يذكر أن وزارة التربية أصدرت اعلانا أثار جدلا تربويا واسعا حول مدى صحته، وحددت فيه الضوابط الواجب توافرها في المتقدمين للتنافس على منصب مدير عام منطقة تعليمية لتسكين خمسة مناصب مديرين عامين للمناطق التعليمية التي فرغت من قيادييها بعد احالة شاغليها إلى التقاعد، حيث حددت الشروط في أن يكون شغلها بالندب من 30 سبتمبر المقبل، وأن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل جامعي تربوي وخبرة لا تقل عن 18 سنة او ان يكون حاصلا على مؤهل جامعي غير تربوي وخبرة لا تقل عن 19 سنة او ان يكون حاصلا على مؤهل الدبلوم او الثانوية العامة ومضافا عليها دورة لمدة سنتين وخبرة لا تقل عن 20 عاما.

back to top