القادسية والكويت وجهاً لوجه في دوري السلة اليوم

نشر في 10-01-2016 | 00:04
آخر تحديث 10-01-2016 | 00:04
3 مباريات في ختام القسم الأول للدوري
تقام اليوم ثلاث مباريات في ختام القسم الأول لدوري السلة، حيث يلتقي الكويت مع القادسية، والجهراء مع اليرموك، والتضامن مع الشباب.

تشهد صالة نادي الكويت الساعة السابعة من مساء اليوم مباراة من العيار الثقيل تجمع بين القادسية والكويت، في ختام منافسات القسم الأول للدوري العام لكرة السلة، وتسبقها في الخامسة مباراة الجهراء مع اليرموك على الصالة نفسها، ويلتقي بالتوقيت نفسه أيضاً التضامن مع الشباب على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة.

ويتصدر ترتيب الفرق الكويت برصيد 18 نقطة من 9 مباريات، يليه العربي بـ17 نقطة من 10 مباريات، ثم الساحل والنصر برصيد 15 نقطة من 10 مباريات للأول، و9 للثاني، ثم كاظمة والقادسية برصيد 14 نقطة، من 9 مباريات للأول و7 للثاني، يليه اليرموك برصيد 13 نقطة من 9 مباريات، ثم نادي الجهراء بـ12 نقطة من 8 مباريات، يليه الشباب والتضامن والصليبيخات برصيد 10 نقاط، من 9 مباريات للأول والثاني، و10 للثالث.

لقاء تقليد ي

وتبرز مواجهة القادسية مع الكويت في هذه الجولة الختامية للقسم الأول، إذ احتكر الفريقان المنافسات بينهما على لقب الدوري خلال السنوات العشر الماضية، باستثناء كاظمة، الذي كسر احتكار الفريقين، قبل أربع سنوات، وحصل على لقب الدوري.

ولم يخسر الفريقان منذ انطلاق منافسات الدوري حتى الآن، بيد أن القادسية يملك مباراتين مؤجلتين مع النصر والجهراء.

كسر عظم

ويسعى كل فريق إلى كسر عظم الثاني، إذ يحاول الكويت مواصلة صدارته للدوري، وتأكيد جدارته بالمحافظة على لقبه للعام الرابع على التوالي، في ظل ما يملكه من إمكانيات كبيرة على مستوى اللاعبين، كان آخرها نجاحه في ضم لاعب "الأصفر" أحمد سعود لمدة موسم على سبيل الإعارة، في الوقت الذي يحاول القادسية مواصلة مشواره أيضاً في البطولة بلا خسارة، ولا سيما بعد اعتماده على فريقه الجديد، المتمثل في العناصر الشابة، بعد السماح للاعبيه الكبار بالخروج، مثل عبدالله الصراف وفهاد السبيعي.  ويعتمد المدرب الصربي لسلة "الأبيض" جوفين بودر في مباراة اليوم على جهود قوته الضاربة، المتمثلة في حمد عدنان وحسين الخباز ومصطفى الرفاعي وراشد رياض وأحمد المطيري وعبدالرحمن الجمعة وعبدالعزيز فالح وفهد الظفيري، في حين يعول المدرب الوطني لسلة القادسية مرتضى السيد، على جهود لاعبيه صالح اليوسف وناصر الظفيري ومشاري بودهوم وشايع مهنا والأخوين عبدالله ومحمد سالمين، فيما يغيب للإيقاف عبدالرحمن السهو.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة اليوم منافسة كبيرة بين الفريقين، في ظل الإمكانيات التي يملكها كل فريق، في ظل وجود لاعبين يجيدون التصويب من الخارج والتوغل والتسجيل أسفل السلة.

الجهراء واليرموك

وفي المباراة الثانية، التي تجمع الجهراء مع اليرموك، يملك الأول الأفضلية لتجاوز منافسه، ولا سيما أن الفارق الفني يصب في مصلحته.

أما المباراة الأخيرة، التي تجمع التضامن مع الشباب، فالأمور تتساوى بها بين الفريقين، وخاصة أن المستوى الفني لهما متقارب.  

جدير بالذكر، أن نظام الدوري ينص على الدمج من ثلاثة أدوار، على أن يتوَّج الفريق الأكثر تجميعاً للنقاط بلقب الدوري.

«المسابقات» تجتمع لمناقشة تقرير «الأصفر» وكاظمة

تجتمع لجنة المسابقات في الاتحاد الساعة الخامسة من مساء اليوم، لمناقشة التقرير المقدَّم من قبل مراقب مباراة القادسية مع كاظمة، التي أقيمت في الجولة الماضية، حول الأحداث التي صاحبتها.

كما سيتم تحديد عقوبة اللاعبين الذين تم طردهم خلال المباراة، وفيما يتعلق بمدربي الفريقين، فطردهما من المباراة جاء وفقا اللوائح، بعد حصول احتياطي الفريقين على ثلاثة أخطاء فنية.

يُذكر أن المباراة شهدت أربع حالات طرد لكل من لاعب القادسية عبدالرحمن السهو، ولاعب كاظمة عبدالعزيز ريحان، بالإضافة إلى مدربي الفريقين؛ الأميركي دوغلاس والوطني مرتضى السيد.

back to top