3 مباريات في الجولة الخامسة من دوري ڤيڤا

الكويت يحل ضيفاً على الساحل... والقادسية يلتقي الفحيحيل... وخيطان يواجه اليرموك

نشر في 20-11-2015
آخر تحديث 20-11-2015 | 00:05
No Image Caption
تعود عجلة دوري ڤيڤا لكرة القدم للدوران بعد توقف 13 يوما، حيث تستأنف المنافسات بالجولة الخامسة، التي تجمع اليوم القادسية مع الفحيحيل، والكويت مع الساحل، وخيطان مع اليرموك، بينما تستكمل بقية الجولة غدا بإقامة ثلاث مباريات.
يدخل فريق القادسية لكرة القدم امتحانه الأول مع مدربه الجديد داليبور ستاركيفيتش، عندما يستضيف الفحيحيل في الثامنة مساء اليوم على استاد محمد الحمد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري فيفا، بينما يحل الكويت في الخامسة والنصف ضيفا على الساحل في استاد نادي الساحل، وفي التوقيت نفسه يواجه خيطان فريق اليرموك على استاد ناصر العصيمي، وتستكمل بقية مباريات الجولة الخامسة غدا بإقامة ثلاث مباريات.

ويتطلع القادسية، صاحب الوصافة بعشر نقاط، الى تحقيق الفوز مع مدربه الجديد الذي تسلم المهمة خلفا للمدرب راشد بديح، ليستعيد الصدارة التي فقدها في الجولة الماضية لحساب السالمية.

ويعاني الأصفر حاليا غيابات بالجملة بسبب الإصابات، وامتناع بعض اللاعبين عن عدم حضور التدريبات لأسباب مختلفة، إذ يغيب الثنائي المحترف الغاني سوماليا والكونغولي دوريس بسبب المستحقات المالية، في حين يغيب حمد أمان وطلال العامر، دون أسباب معلومة، وقد يعودان في الفترة المقبلة، كما يغيب للإصابة عامر المعتوق وعبدالرحمن العنزي.

ورغم كل الغيابات التي تواجه الفريق والمدرب داليبور، فإن القادسية يملك من اللاعبين ما يمكنه من تحقيق الفوز واستعادة نغمة الانتصارات. وحسب التدريب الأخير، فإن اعتماد المدرب سيكون على العناصر المتوفرة لديه أمثال بدر المطوع وعبدالعزيز المشعان والغيني سيدوبا وفهد الأنصاري وخالد إبراهيم وأحمد الظفيري.

في المقابل، يتطلع الفحيحيل، صاحب الثلاث نقاط، إلى تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل وخطف نقطة على أقل تقدير من الأصفر، ويعول مدرب الفريق التونسي حاتم المؤبد على المحترفين الكرواتي إيفان والبرازيلي رودريغو، والتونسي محمد بن سلامة، في حين قرر الجهاز الفني عدم الدفع بالغيني سيدو برازيلي لأنه يشتكي من الإرهاق.

الكويت يشد الرحال

إلى الساحل

في المباراة الثانية، يسعى الكويت، صاحب التسع النقاط، إلى مواصلة انتصاراته للمضي بثبات إلى انتزاع الصدارة، ويغيب عن الكويت حسين حاكم، ويوسف الخبيزي للايقاف، بينما يعاني فهد حمود وشريدة الشريدة من الإصابة، والأخير يسعى الجهاز الطبي لتجهيزه للمباراة.

ويملك الكويت مع المدرب محمد ابراهيم أوراقا رابحة كثيرة أمثال التونسي شادي الهمامي، والبرازيليين روجيرو وفينيسيوس إلى جانب خالد عجب وعبدالهادي خميس وفهد العنزي وعبدالله البريكي وحسين الحربي وطلال جازع وسامي الصانع.

في المقابل، يتطلع الساحل مع المدرب عبدالرحمن العتيبي إلى تحقيق الفوز الأول له هذا الموسم، حيث كان نصيبه من الجولات الأربع الماضية نقطتين فقط، ويعول العتيبي على ناصر فهاد وعيد حمد وفرحان سعد وناصر راكان، الى جانب التونسي مهدي بن حرب، والسوري زين العابدين الفندي، واللبناني علي سليمان، والبرازيلي تياغو بارا.

خيطان يبحث عن الفوز

وعلى استاد ناصر العصيمي يسعى خيطان في مواجهة اليرموك إلى تحقيق الفوز الأول له في المسابقة، حيث يقبع في المركز الأخير بنقطة واحدة، ويدخل بصفوف مكتملة بقيادة مدربه البرتغالي ميرندا الذي يعول بشكل كبير على تألق البرازيلي اوتافيو، والسنغالي تاندو، والمصري عمرو عبدالفتاح، وعمر الحبيتر ومساعد الفوزان وغيرهم من اللاعبين.

في المقابل، يتطلع اليرموك، بقيادة مدربه الاسباني لويس مانديل، إلى زيادة نقاطه إلى النقطة السادسة، وتحقيق الفوز الثاني له في المسابقة، ويعتمد مانديل على المحترف البرازيلي بريتو، إلى جانب حماس مهند الأنصاري وزملائه اللاعبين.

back to top