فوز الجهراء وكاظمة على الفحيحيل وخيطان

نشر في 31-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 31-10-2015 | 00:01
No Image Caption
الجولة الثالثة لدوري ڤيڤا تختتم منافساتها اليوم بثلاث مباريات قوية

فاز الجهراء على الفحيحيل 2 - 1 وكاظمة على خيطان 2 - صفر ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري ڤيڤا التي تختتم منافساتها اليوم بثلاث مباريات.
فاز الجهراء على الفحيحيل بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما، أمس، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري فيفا لكرة القدم على استاد مبارك العيار، ليرتفع رصيد الجهراء إلى 6 نقاط مشاركاً القادسية والكويت القمة «مؤقتاً»، في حين توقف رصيد الفحيحيل في المركز العاشر.

وجاءت المباراة دون المستوى، وحقق الجهراء فوزه بصعوبة بالغة على الفحيحيل الذي ظهر لاعبوه بروح قتالية عالية، أحرز للفائز محمد سعد وسعد الوليد في الدقيقتين 24 و 32، وللخاسر سالم الهاجري في الدقيقة 27.

وأكمل الفحيحيل المباراة ابتداء من الدقيقة 47 بعد طرد لاعبه منصور العجمي إثر حصوله على بطاقتين صفراويين.

وفي مباراة أخرى، حقق كاظمة فوزه الأول في البطولة بتغلبه على خيطان بهدفين دون رد، ليضيف البرتقالي إلى رصيد أول ثلاث نقاط في البطولة، محتلاً المركز التاسع، ومازال خيطان في المركز الأخير بلا نقاط.

وجاءت المباراة جيدة المستوى، ونجح مشاري العازمي في وضع كاظمة في المقدمة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 41 من تسديدة خارج منطقة الجزاء، هاجم خيطان بقوة في الشوط الثاني من أجل إدارك هدف التعادل وهو مالم يتحقق، حتى جاءت الدقيقة 72 والتي أطلق خلالها البرازيلي بارتيك فابيانو رصاصة الرحمة بالهدف الثاني الذي أحرزه من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء ضيف الله الفضلي إثر عرقلة محمد الداود من قبل أحد مدافعي خيطان.

3 مباريات اليوم

ومن ناحية أخرى، تختتم اليوم الجولة الثالثة من منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم بثلاث مباريات، يلتقي في الأولى السالمية مع الصليبخات، وفي الثانية الساحل مع العربي، وتقام المبارتان في توقيت واحد عند الساعة 5.35 مساء، في حين يلعب الكويت مع النصر على استاد الكويت في تمام الساعة 7.45 مساء.

السالمية والصليبيخات

على استاد ثامر بنادي السالمية، يسعى السماوي صاحب مركز الوصافة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن القادسية المتصدر إلى الوصول للنقطة التاسعة، ومواصلة انتصاراته، المصحوبة بمستويات متميزة قدمها في الجولتين الأولى والثانية أمام الجهراء وكاظمة على التوالي.

السماوي، الذي يدخل الموسم الجاري من أجل هدف واحد هو الوقوف على منصات التتويج يمتلك جهازه الفني بقيادة الألماني رولف العديد من الأوراق الرابحة، منها الحارس خالد الرشيدي ونايف زويد والإيفواري كيتا والأردني عدي الصيفي وحمد العنزي، مما سيجعله يختار التشكيل الأساسي بأريحية كاملة، خصوصاً في ظل اكتمال الصفوف باستثناء غياب مساعد ندا، الذي انضم إلى صفوف الفريق في بداية الموسم الجاري.

من جهته، يطمح الصليبيخات إلى استكمال نتائجه الإيجابية وعروضه القوية تحت قيادة مدربه المصري عماد سليمان، الذي نجح معه في حصد أربع نقاط في الجولتين الماضيتين، جعلته في المركز الثالث.

ويغيب عن الفريق اليوم محمد العنزي بداعي الإيقاف بعد طرده في المباراة السابقة أمام الفحيحيل، واستقر سليمان على الدفع باللاعب مساعد عبدالله في التشكيل الأساسي بدلاً عنه.

الساحل والعربي

وعلى استاد الساحل، يسعى المضيف العاشر بنقطة يتيمة إلى تحقيق نتيجة إيجابية، مستغلاً حالة منافسه العربي السادس برصيد 3 نقاط، والذي يمر بحالة من عدم الاستقرار في الوقت الراهن.

أما الأخضر، فبات جهازه الفني بقيادة البرتغالي فيلبي على المحك، وعدم تحقيق الفوز اليوم؛ قد يعني رحيله نهائياً عن الفريق، والبحث عن مدرب جديد لقيادته خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويفتقد الأخضر جهود حميد القلاف وحسين الموسوي الغائبين منذ بداية الموسم للإصابة، بينما تحوم الشبهات حول مشاركة طلال مصطفى وأحمد عبدالغفور، في المقابل يستعيد عقله المفكر وصانع ألعابه محمد جراغ.

الكويت والنصر

وفي المباراة الثالثة والأخيرة بين الكويت الرابع وله 3 نقاط جمعها من مباراة واحدة، والنصر الخامس بنفس الرصيد من النقاط، ولعب مباراة أيضاً، يسعى كل منهما إلى تحقيق الفوز لاسيما الفريق صاحب الملعب، الذي يدافع بقوة عن لقبه الذي حقق في الموسم الماضي.

ويستعيد الأبيض قوته الضاربة في مباراة اليوم المتمثلة في فهد العنزي والبرازيلي فينسيوس والتونسي شادي الهمامي الذين جهزهما المدرب محمد إبراهيم أمام العربي في ذهاب الدور نصف النهائي للبطولة التنشيطية، بينما تبدو مشاركة فهد عوض غير مؤكدة، بعد إجراء عملية جراحية في الأسبوع الماضي.

في المقابل، يطمح الجهاز الفني للنصر بقيادة ظافر العدواني إلى تحقيق التعادل على أقل تقدير، خصوصاً أنه يعتبر هذا الأمر دفعة معنوية هائلة للاعبيه في بداية الموسم.

back to top