أعلن بنك "ستاندر تشارترد" اليوم الثلاثاء عن خطط لشطب 15 ألف وظيفة من أجل "إيجاد بنك رشيق وأكثر تركيزا وربحية "مع التركيز بصورة أكبر على أسواق النمو في آسيا ومناطق أخرى.

Ad

وتعد عملية شطب الوظائف جزءا من استراتيجية لتوفير 3ر3 مليار جنيه استرليني ( 1ر5 مليار دولار) لتدعيم البنك "من أجل نمو طويل الأجل ومستدام".

وقال البنك إن عملياته العالمية أسفرت عن خسائر بقيمة 139 مليون دولار في الأشهر الثلاثة حتى أيلول'سبتمبر، بسبب "مبادرات بيع الأسهم والأصول وعدم المخاطرة، جنبا إلى جنب مع الظروف الصعبة في الأسواق الرئيسية للمجموعة"، بما في ذلك تباطؤ النمو في الصين.

ويلزم البرنامج البنك باستثمار 3 مليار دولار بحلول 2018 في "فرص استراتيجية" وتقديم تكنولوجيا جديدة وتحديث القوانين التنظيمية والسلوكية بالبنك.

وسيؤدي هذا البرنامج إلى توفير 9ر2 مليار دولار من التكاليف وتحديد الأصول التي تقدر قيمتها بـ 100 مليون دولار والتي يتعين "إعادة هيكلتها أو الاستغناء عنها"، بالإضافة إلى شطب 15 ألف وظيفة على مدار الثلاثة أعوام المقبلة لتشكيل "هيكل تنظيمي أكثر بساطة ".

وقال بيل وينترز الرئيس التنفيذي لبنك "ستاندرد تشارترد" إن "هذا البرنامج الشامل للإجراءات سوف يسفر عن بنك دولي رشيق ومركز وقوي ماليا، يستعد للنمو عبر أسواقنا الديناميكية والمتنامية في آسيا، وأفريقيا و الشرق الأوسط".

وأعلن البنك في تقريره ربع السنوي أن دخله انخفض بنسبة 12 بالمئة ليصل إلى 2ر12 مليار دولار في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، بينما تراجع الدخل في الربع الثالث بنسبة 18 بالمئة إلى 7ر3 مليار دولار