أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى التزام معهد الكويت للابحاث العلمية بكافة الضوابط والشروط الخاصة بالترقيات والتعيينات الصادرة من قبل مجلس الوزراء وديوان الخدمة المدنية.

Ad

الخبرة

وقال العيسى في رده على سؤال النائب راكان النصف بشأن الأسانيد القانونية في إلغاء شروط الخبرة المطلوب توافرها لدى المرشح لشغل وظيفة مدير ادارة المحاسبة: حسب ما ورد باللوائح اشترطت ان تكون خبرته العملية في احد أقسام ادارة المحاسبة، حيث ان تولي هذا المنصب يقتضي توفر الخبرة الكافية في تسوية العمليات المستندية والفهم التام والخبرة باللوائح والأنظمة المعمول بها بالإدارة المذكورة.

ضوابط

وأكد العيسى موافقة مجلس أمناء المعهد على شروط شغل الوظائف الإشرافية الجديدة في المعهد وتم اعتمادها من مجلس الخدمة المدنية عام 2012 لتتماشى مع الهيكل التنظيمي الجديد، ومن ضمن هذه الوظائف وظيفة "مدير دائرة المحاسبة" الامر الذي تطلب إعادة صياغة الوصف الوظيفي للتماشي مع الهيكل التنظيمي الجديد ومتطلبات شغل الوظيفة المعتمدة من مجلس الأمناء ومجلس الخدمة المدنية.

الوصف الوظيفي

وأوضح العيسى: اما فيما يتعلق بالخبرة العملية لأحد الأقسام والواردة في السؤال فإنه لم يتم الغاء هذه الخبرة حيث كانت الخبرة الواردة في الوصف الوظيفي (11 سنة) وتم تحديد (5 سنوات منها في تخصص المحاسبة)، بينما تطلب الوصف الوظيفي الجديد (14 سنة في مجال تخصص المحاسبة).

ولم يذكر توفر الخبرة الكافية في تسوية العمليات المستندية في اي وصف وظيفي معتمد لوظيفة مدير دائرة المحاسبة.