عقدت القائمة المستقلة في الجامعة العربية المفتوحة «AOU» ممثلة في منسقها العام جابر الشمري وأمين سرها محمد الشمري، ومنسقة الطالبات لطيفة العجمي، ورئيسة اللجنة الاعلامية ريم الموسى، اجتماعا مع مجلس الجامعات الخاصة ممثلا بمديرة مكتب الامين العام للمجلس، المستشارة القانونية لإدارة البعثات والعلاقات العامة، إيمان الأثري، لمناقشة اهم القضايا التي تواجه الطلبة.

Ad

وقال جابر الشمري، في تصريح، إن الاجتماع تطرق إلى البعثات الداخلية للجامعة العربية المفتوحة، وتناول عدم اعتراف الجامعة بالمسارات الطلابية، كما ناقش التخصصات الجديدة مثل اللغة عربية والاجتماعيات والرياضيات، إلى جانب مناقشة درجة الماجستير والمكافأة الاجتماعية وتحديد موعد ثابت لها.

وأضاف أن الاجتماع سلط الضوء على الشروط التي وضعتها ادارة الجامعة للتسجيل المتأخر، ورسوم التظلم ورسوم تأجيل الاختبارات، وعلى مشكلة الحرمان والإنذارات بسبب الغياب، إضافة إلى المكافأة الاجتماعية للطلبة غير الكويتيين (غير محددي الجنسية)، مبينا أن الاجتماع أثار موضوع توفر مواصلات عند بوابة الجامعة، وعدم تفعيل صندوق الطالب بالشكل الصحيح، وكذلك الاختبارات التعويضية للفصل الصيفي، وتخفيض رسومه، ومواد تخصص الادب الانكليزي به.

وأوضح الشمري أن الاجتماع عرج على موضوع نقص الهيئة التدريسية في الجامعة، وعلى نسبة الرسوب الكبيرة بمواد الادب الانكليزي، وأنه تناول مشكلة إجبار الطالب على شراء الكتب من قبل الاساتذة وعدم رؤيته اختبارات الميد تيرم او الفاينل، وكذلك عدم اصدار شهادة لمن يهمه الامر للطلبة الوافدين ليتمكنوا من الحصول على رخصة قيادة.

من جانبها، أكدت ايمان الاثري أن مجلس الجامعات الخاصة سيأخذ بعين الاعتبار هذه المشاكل وسيتم التواصل مع الجهات المعنية لإيجاد حل لها.