أصدر مجلس إدارة نادي الإسماعيلي، برئاسة العميد محمد أبوالسعود، قرارا رسميا بعدم بيع عمرو السولية، لاعب خط الوسط المدافع بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لأي ناد يرغب في التفاوض معه.

Ad

ويأتي قرار أبوالسعود في ظل الصراع الشرس الذي يدور في الوقت الراهن بين ناديي القمة في الدوري المصري الأهلي والزمالك، لإتمام صفقة التعاقد معه، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، رغم انتهاء تعاقد اللاعب مع إدارة ناديه في ختام مباريات الموسم الجديد.

وأكد أبوالسعود لـ"الجريدة" أنه لا توجد أي نية لدى إدارة الإسماعيلي في بيع عمرو السولية إلى الأهلي، لعدة أسباب في مقدمتها أنه دخل في مفاوضات مع ناديي القمة سواء بنفسه أو عن طريق وكيل أعماله بدون التحدث إلى أي مسؤول بالنادي، الأمر الذي من الصعب أن يتم السكوت عنه نهائيا.

وأضاف أنه تأكد بنفسه من عدم قيام اللاعب بالتوقيع مع إدارة النادي الأهلي في ظل سريان مدة تعاقده مع الدراويش، وإذا حدث أنه وقع بدون علم الإدارة فهذا التصرف تحد سافر لمشاعر وكرامة جماهير الإسماعيلي ومسؤولية الكبار. وأوضح أن الإدارة تشك في وجود نية لدى اللاعب للإضرار بمصلحة النادي الإسماعيلي، والتي ظهرت واضحة في مسألة رفضه أحد العروض الخليجية، التي وصلت إلى الإسماعيلي خلال الساعات القليلة الماضية، وبمقابل مالي كبير يفوق قيمة العروض المحلية التي تلقاها مؤخرا.

وأشار أبوالسعود إلى أن الإدارة قررت بقاء السولية لاعبا مقيدا داخل قائمة الدراويش المحلية للموسم الجديد حتى نهاية مدة العقد بشكل رسمي، حفاظا على قوام الفريق الأساسي.

وشدد على أنه "من الصعب قيام أي لاعب بالضغط على النادي لتحقيق أي مصالح شخصية مهما كان حجم الإغراءات، ومن الممكن أن يكون اللاعب حرا في الانتقال إلى أي ناد يرغب في اللعب بين صفوفه، مع نهاية مدة تعاقده في صفقة انتقال لاعب حر بدون تسديد أي مبالغ مالية، من أجل الحصول على الاستغناء الخاص به، ليكون صاحب الحق الأصيل والوحيد في حسم مصيره".