يحل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك ضيفاً على أسوان في الخامسة من مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الأسبوع الثاني لمسابقة الدوري الممتاز المصري.

Ad

ويخوض الزمالك المباراة وفي جعبته ثلاث نقاط بعد فوزه بالجولة الأولى أمام وادي دجلة بهدفين نظيفين، في حين يدخل أسوان المباراة بدون نقاط في رصيده بالخسارة في الجولة الأولى أمام الاتحاد السكندري بهدف نظيف.

على الصعيد الفني، يعاني الزمالك بعض الغيابات المؤثرة في موقعة أسوان، حيث سيغيب الثنائي حازم إمام وأحمد توفيق للإيقاف، في حين سيغيب محمود جنش وأحمد حسن مكي وعلي جبر ومحمد كوفي للإصابة، وهو ما يعني إجراء بعض التغييرات الإجبارية في التشكيل الأبيض لتعويض الغيابات.

على جانب آخر، يتطلع أسوان لتحقيق المفاجأة وإسقاط حامل اللقب، ويعول عماد النحاس المدير الفني للفريق على أكثر من لاعب بالفريق وتحديداً أصحاب الخبرة أمثال فؤاد سلامة وإبراهيم الشايب والسيد الشبراوي وإيهاب المصري وحمادة السيد ومحمد الشامي.

الأهلي وغزل المحلة

وضمن منافسات الجولة ذاتها، يستضيف الأهلي عند الثامنة إلا الربع مساء اليوم، فريق غزل المحلة على ملعب بتروسبورت في مواجهة من المنتظر أن تشهد ندية وإثارة كعادة لقاءات الفريقين، وإن كان التفوق من نصيب المارد الأحمر في أغلب المناسبات.

يدخل الأحمر مباراة الليلة ساعيا إلى الفوز وحصد النقاط الثلاث لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فمازال لاعبو الفريق في حاجة شديدة لاستعادة ثقة الجماهير فيهم رغم التتويج بالسوبر والفوز الأخير أمام الطلائع في الجولة الأولى، كما أن البرتغالي بيسيرو المدير الفني لديه رغبة هو الآخر في تأكيد جدارته وأحقيته بقيادة فريق بحجم الأهلي بعد أن تعرض لسيل من الانتقادات ومحاولات البعض التقليل من إمكاناته.

بيسيرو حرص في الـ48 ساعة التي سبقت لقاء الفلاحين على علاج الأخطاء التي ظهرت في الجولة الأولى، لاسيما الدفاعية، بجانب عدم الربط الجيد بين لاعبي الوسط والهجوم، وطالب الخواجة بضرورة تدارك كل هذه السلبيات من مباراة لأخرى للوصول إلى الهدف المنشود لدى الجميع من إدارة وجهاز فني وجماهير، وهو استعادة اللقب المفقود لدولاب البطولات مرة أخرى.

الأهلي يفتقد جهود الثنائي رامي ربيعة وماليك إيفونا بسبب الإصابة وإن كانت هناك محاولات للحاق المهاجم الغابوني بمباراة بتروجيت المقبلة.

في المقابل، يأمل غزل المحلة في تحقيق مفاجأة بالفوز على صاحب الأرض، وطالب محمد جنيدي المدير الفني اللاعبين بعدم الرهبة، واللعب على قلب رجل واحد مع تفادي الأخطاء التي وقعوا فيها أمام سموحة وكلفتهم الخسارة، مؤكدا ضرورة أن يستعيدوا الثقة في أنفسهم من جديد.

وضمن مباريات الجولة نفسها، يلتقي سموحة المنتعش بفوزه الأخير على المحلة نظيره بتروجيت على ملعب الإسكندرية، في حين يأمل المصري استمرار الصحوة حين يواجه المقاصة في الإسماعيلية.