الأمم المتحدة: حملة لحماية 15 مليون نازح من قسوة الشتاء

نشر في 18-11-2015
آخر تحديث 18-11-2015 | 12:50
No Image Caption
اعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم اطلاق حملة الشتاء لحماية اللاجئين بمنطقة الشرق الأوسط من البرد القارس في فصل الشتاء.

وذكرت المفوضية في بيان ان الحملة تهدف الى حماية الأسر اللاجئة في لبنان والبلدان المجاورة من احتمال تكرار العواصف التي شهدتها البلاد خلال شتاء العام الماضي، مضيفة انها تسعى الى مساعدة نحو 15 مليون لاجئ ونازح لمواجهة الشتاء المقبل في الاردن ولبنان ومصر والعراق وسوريا.

وأوضحت المفوضية ان 195 الف اسرة سورية اضافة الى العائلات اللبنانية الفقيرة ستعاني ايضا من فصل الشتاء هذا العام لافتة الى انه تمت مضاعفة عدد المستفيدين من مساعداتها الى 161 الف اسرة.

وبينت ان المساعدات تضم الهبات الشتوية على مدى أربعة أشهر متتالية ما يسمح لهم بشراء الوقود للتدفئة واحتياجاتهم الاخرى.

وقامت المفوضية والمنظمات الشريكة بتوزيع المساعدات على 100 الف اسرة لبنانية وسورية منها مجموعة مستلزمات لتجهيز المساكن لمواجهة العوامل المناخية ومواد العزل ومواقد وبطانيات وملابس شتوية ووقود للمدارس.

ووقعت جمعية الهلال الاحمر الكويتي الاسبوع الماضي اتفاقية تعاون مع جمعية الهلال الاحمر القطري لدعم ومساعدة النازحين السوريين في لبنان خلال فصل الشتاء من خلال تقديم وقود التدفئة وبطانيات وادوية فضلا عن تأهيل المخيمات لمواجهة فصل الشتاء وانشاء مشروع لانتاج 50 الف لتر يوميا.

ووصل عدد النازحين السوريين في لبنان الى اكثر من مليون نازح وفق اخر احصائية ويقوم العديد من الناشطين من اهل الخير والجمعيات والمبرات والمؤسسات والجمعيات الانسانية والخيرية الكويتية بتقديم المساعدات الانسانية لهم.

وتعتبر دولة الكويت عبر مؤسساتها الرسمية والجمعيات الخيرية واهل الخير اكبر دولة قدمت مساعدات للنازحين السوريين في لبنان منذ اندلاع الازمة.

back to top