أعرب رئيس بلغاريا روسين بليفنلييف عن تعهد بلاده بدعم توجه دولة الكويت لإعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرات دخول دول منطقة (شنغن) التي تضم 26 دولة عضوا بالاتحاد الأوروبي.

Ad

وأشاد بليفنلييف في لقاء مع سفير دولة الكويت لدى بلغاريا فيصل مطلق العدواني بمناسبة انتهاء مهام عمله في بلغاريا ونقله إلى مالطا بالتعاون مع دولة الكويت في المنظمات الدولية ولاسيما في هيئة الأمم المتحدة والدعم المتبادل لترشيح كلتا الدولتين في مختلف مؤسساتها.

كما أعرب عن تقديره لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا مشيرا إلى الإمكانيات الواسعة والواعدة في دعم العلاقات بين البلدين ولاسيما في المجال الاقتصادي والاستثماري.

وشدد رئيس بلغاريا على استعداده للتدخل شخصيا وبصورة مستمرة في دعم وتنمية تلك العلاقات وتذليل أي صعوبات قد تواجه انطلاق التعاون في مختلف المجالات بين البلدين.

وذكر انه سيتم منح السفير العدواني وسام (فارس مادارا من الدرجة الأولى) الذي يوصف بأنه وسام شرف وتقدير من الدرجة الأولى العليا ومن أعلى الأوسمة في بلغاريا تقديرا للجهود والمساهمات التي قام بها في دعم العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت سفارة دولة الكويت لدى بلغاريا في بيان تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه اليوم أن السفير العدواني أعرب خلال اللقاء الذي تناول استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين عن الشكر والامتنان البالغ الرئيس البلغاري على منحه الوسام الرفيع مؤكدا حرص دولة الكويت على تنمية العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات.

وعلى صعيد متصل التقى السفير العدواني بهذه المناسبة وزير خارجية بلغاريا دانييل ميتوف واستعرض معه مجمل العلاقات الكويتية البلغارية في مختلف المجالات.

وأشاد وزير خارجية بلغاريا خلال اللقاء بالعلاقات الثنائية التي وصفها بأنها "نموذجية وممتازة" معربا عن إعجابه بالكويت وشعبها وحبه للحرية والانفتاح.

واستذكر في هذا الصدد موقف بلغاريا الشعبي والرسمي المؤيد والداعم لدولة الكويت أثناء الاحتلال العراقي عام 1990.

وأعرب عن الأمل بأن تسنح الفرصة لعقد لقاء مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح في مدينة نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية لهيئة الأمم المتحدة.