بلاتر يقاتل للعودة قبل مؤتمر الفيفا في فبراير

نشر في 16-10-2015 | 19:09
آخر تحديث 16-10-2015 | 19:09
No Image Caption
قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الموقوف إن هدفه هو العودة لممارسة مهام منصبه من جديد قبل تسليم رئاسة الفيفا إلى القيادة الجديدة التي من المقرر انتخابها خلال مؤتمر الفيفا المقرر في فبراير شباط المقبل.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري أوقفت لجنة القيم التابعة للفيفا بلاتر رئيس الفيفا طوال 18 عاما لمدة 90 يوما قابلة للتمديد في خضم فضيحة الفساد التي تعصف بالفيفا.

وأعلن بلاتر في وقت سابق تخليه عن الرئاسة لكنه عبر عن أمله في البقاء حتى تسليم الرئاسة رسميا للرئيس المنتخب في 26 فبراير شباط المقبل مؤكدا في الوقت نفسه عدم ارتكابه أي مخالفة من أي نوع.

وقال بلاتر لمحطة آر.آر.او.تي.في التلفزيونية السويسرية اليوم الجمعة "إذا هربت الآن وتركت كل شيء ينهار فأنا بذلك ألطخ سمعتي."

وأضاف بلاتر "هدفي هو قيادة مؤتمر الفيفا."

وتحقق السلطات في الولايات المتحدة وسويسرا في شبهات بالفساد في الفيفا وهو ما تسبب في اعتقال 14 مسؤولا كرويا حاليا وسابقا كما يجري فحص إجراءات منح تنظيم نهائيات كأس العالم في 2018 و2022 لكل من روسيا وقطر على الترتيب.

وأوقفت لجنة القيم أيضا الفرنسي ميشيل بلاتيني رئس الاتحاد الأوربي لكرة القدم والذي كان الخليفة المحتمل لبلاتر على خلفية تحقيقات في حصوله على مبالغ مالية من الفيفا في 2011.

ويقول بلاتيني إنه حصل على هذه المبالغ جراء عمله مستشارا لبلاتر ما بين عامي 1999 و2002 وإن تأخير الدفع كان بسبب الموقف المالي للفيفا.

وقال بلاتر إنه أبرم "اتفاقا شخصيا" مع بلاتيني بشأن هذا العمل.

وأضاف بلاتر "كان عقدا مع ميشيل بلاتيني.. كان اتفاقا شخصيا وقد اكتمل."

وأوضح بلاتر أنه شعر بالصدمة نتيجة قرار الإيقاف الذي صدر من لجنة القيم بحقه لكنه في الوقت نفسه شعر بالارتياح لأنه "أصبحت الآن خارج العمل ويمكنني الاهتمام بنفسي."

back to top