طوى فريق السالمية لكرة القدم صفحة الفوز على كاظمة في الدور قبل النهائي لكأس سمو ولي العهد والصعود الى المباراة النهائية، من أجل الاستعداد لمواجهة العربي المقررة السبت المقبل في الجولة العاشرة من دوري فيفا، التي سيستريح من التدريبات لها يوماً واحداً فقط.

Ad

وأعرب مدير الفريق بدر الخالدي عن سعادته ورضاه عن الفريق بعد الفوز، معتبراً ان السماوي قدم أداءً مقنعاً أمام خصم عنيد.

واعترف الخالدي في تصريح لـ"الجريدة" بأن المباراة أمام كاظمة كانت مفتوحة على كل الاحتمالات، بيد أن السماوي نجح في حسمها لمصلحته بهدف من دون رد، وكان بمقدوره زيادة الغلة الى أكثر من هدف بعد أن أضاع محترفه الإيفواري جمعة سعيد وغيره من المهاجمين العديد من الفرص السانحة للتسجيل.

وكشف الخالدي أن غياب سعيد عن التشكيلة الأساسية في مواجهة كاظمة جاء نظراً للحالة المعنوية المنخفضة للاعب بعد وفاة والده، ولأنه لم يتدرب بالشكل المطلوب قبل المباراة.

وامتدح الخالدي أداء المدافع الدولي مساعد ندا الذي تعرض للاصابة في الركبة، وقال: "ندا لعب دوراً بارزاً في الفوز على كاظمة، لاسيما أنه أنقذ مرمانا من تسديدة للبرازيلي فابيانو كانت في طريقها للشباك لولا فدائيته بوضع قدمه امام الكرة"، مشيراً إلى ان إصابة ندا لم تحدد، لكنه توقع ألا تعوقه عن المشاركة في مواجهة العربي الهامة.

كاظمة يستأنف تدريباته

من جانبه يستأنف فريق كاظمة تدريباته اليوم، استعدادا لخوض مباراته المهمة مع الساحل السبت المقبل، في الجولة العاشرة من منافسات دوري، بعد أن منح الجهاز الفني، بقيادة المدرب الروماني فلورين ماتروك اللاعبين راحة من التدريبات أمس، بعد المجهود الكبير الذي بذلوه أمام السالمية أمس الأول، في لقاء الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد، الذي انتهى بفوز "السماوي" بهدف من دون رد.

وتنتظر لجنة الكرة بنادي كاظمة رد مسؤولي القادسية والشباب، بشأن إعارة اللاعبين محمد زنيفر ونواف الخالدي، ابتداء من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، التي ستفتح أبوابها خلال يناير من العام المقبل.

وكان النادي خاطب القادسية والشباب، لاستعارة اللاعبين، بالإضافة إلى العربي، لضم لاعبه فهد الحشاش، وبات الأخير الأقرب إلى الانضمام لصفوف "البرتقالي" في يناير.

الهاجري: أهدرنا العديد من الفرص

أكد مساعد مدير الكرة ثامر الهاجري، أن الجهازين الفني والإداري اغلقا ملف بطولة كأس سمو ولي العهد تماما، مضيفا أن التركيز في الفترة المقبلة سيكون قاصرا على مباريات دوري فيفا.

ولفت إلى أن لاعبي كاظمة لم يستغلوا الفرص التي سنحت لهم أمام مرمى السالمية، خصوصا في الشوط الثاني، مبينا أن الأفضلية كانت لكاظمة، وأن مستوى السالمية تحسن بعد نزول جمعة سعيد.

وأشار الهاجري إلى أن "البرتقالي" سيفتقد في مباراته أمام الساحل "نصف درزن" لاعبين دفعة واحدة، هم: ناصر الوهيب ومشاري العازمي والبرازيلي ليما والأردني سعيد مرجان، للإيقاف، وعبدالرحمن البناي، لخضوعه للاختبارات الدراسية في إحدى جامعات مصر، إضافة إلى طلال الفاضل، الغائب منذ فترة، لحضوره دورة عسكرية.

واختتم الهاجري كلامه، مؤكدا أن مجلس إدارة النادي لن يتوقف عن دعم الفريق، من أجل الصعود لمنصات التتويج، موضحا أن "البرتقالي" فاز بلقب البطولة التنشيطية، ووصل إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد، والمشوار مازال طويل أمامه لتحقيق مركز متقدم، ما يؤكد أن المستوى في تطور دائم.