تعادل غالٍ للساحل أمام الفحيحيل في دوري اليد

نشر في 06-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 06-11-2015 | 00:01
No Image Caption
سجل الصاعد عبدالله العتيبي هدفاً قاتلاً في آخر خمس ثوان انتزع به فريق نادي الساحل تعادلاً ثميناً بطعم الفوز من الفحيحيل بنتيجة 23-23 في المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام الجولة الثالثة من الدوري العام لكرة اليد، وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل أيضاً بنتيجة 12-12، ليرفع الفريقان رصيدهما إلى 3 نقاط ارتقى بها الساحل إلى المركز السابع أمام الفحيحيل الثامن.

واتسمت المباراة بالندية والإثارة، اعتمد خلالها الساحل على عنصر اللياقة البدنية المتوفر بين لاعبيه الشباب، مستغلاً انخفاضها الملحوظ لدى مخضرمي الفحيحيل، الذين حاولوا استخدام سلاح الخبرة لكن ذلك لم يسعفهم لتحقيق الفوز.

البداية جاءت جيدة من جانب الفحيحيل وتمكن من التقدم بفارق أربع أهداف في منتصف الشوط الأول بفضل القيادة الذكية لعبدالرحمن نشمي والتصويبات الصاروخية لفهد ربيع ومبارك سلطان وتنفيذ الهجوم السريع عبر يوسف الخضر، لكن تماسك الساحل والسرعة في نقل الكرة من الدفاع للهجوم وتصويبات واختراقات لاعبي الخطين الأمامي والخلفي خصوصاً فيصل الحوطي وعلى الحداد ولاعب الدائرة يوسف بهبهاني مكنتهم من إدراك التعادل في نهاية الشوط.

سيناريو مشابه

ولم يختلف الشوط الثاني كثيراً عن سابقه، وسيطر التعادل على مجرياته، ويحسب لمدرب الساحل المصري حسام توفيق الحرفية واستغلاله الجيد لقدرات لاعبيه، وظهر ذلك جلياً عندما غير دفاعه من 3-2-1 إلى 4-2 لمراقبة عبدالرحمن نشمي وفهد ربيع ونجح في ذلك مما أتاح للاعبيه فرصة قطع الكرات وتنفيذ الهجوم الخاطف.

وفي الثواني الأخيرة طلب توفيق وقتاً مستقطعاً في توقيت ممتاز تمكن خلاله من ترتيب أوراق آخر هجمة لفريقه ونفذها لاعبوه بدقة متناهية قبل أن ينهيها العتيبي في شباك الفحيحيل.

back to top