الامارات تعلن أسعار الوقود لشهر أغسطس المقبل

نشر في 28-07-2015 | 16:55
آخر تحديث 28-07-2015 | 16:55
No Image Caption
أعلنت لجنة متابعة أسعار الوقود في الامارات اليوم أسعار الوقود لشهر اغسطس المقبل في مختلف مناطق البلاد بناء على قرار تحرير اسعار الوقود الصادر في يوليو الجاري.

وقالت اللجنة في بيان نقلته وكالة انباء الامارات انه تم تحديد سعر لتر البنزين عيار (95 اكوتين) ب14ر2 درهم للتر وسعر الديزل ب05ر2 درهم للتر الواحد طوال شهر أغسطس 2015.

واوضحت اللجنة ان سعر بيع لتر الديزل في محطات التوزيع في الامارات انخفض 85 فلسا اي متراجعا بنسبة بلغت 29 في المئة عما كان عليه في السابق.

وأضافت ان سعر بيع لتر الجازولين (أوكتين 95) ارتفع بنسبة 24 في المئة بواقع 42 فلسا عما كان عليه في الاشهر السابقة.

واشارت الى انها اعتمدت نتاج متوسط الأسعار العالمية للجازولين والديزل لشهر يوليو الحالي مع إضافة تكلفة النقل والتوزيع والمصاريف التشغيلية الموافق عليها من مجلس الوزراء لشركات التوزيع.

وذكرت اللجنة انها ستراقب الأسعار العالمية لمادتي الجازولين والديزل بصورة يومية إذ سيتم الاعلان عن متوسط أسعار الشهر في 28 من كل شهر لاحتساب سعر بيع الوقود للشهر المقبل.

واعلنت وزارة الطاقة الاماراتية في 22 من يوليو الجاري تحرير اسعار الوقود اعتبارا من الاول من اغسطس المقبل واعتماد الية للتسعير وفقا للاسعار العالمية.

ويهدف قرار تحرير اسعار الوقود الى دعم اقتصاد الدولة وترشيد استهلاك الوقود وحماية الموارد الطبيعية اضافة الى الاسهام في المحافظة على البيئة.

back to top