«الصحة»: تقارير يومية عن حالة الحجاج الكويتيين

نشر في 13-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-09-2015 | 00:01
طمأن وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي المواطنين والمقيمين على صحة وسلامة حجاج الكويت بالمملكة العربية السعودية، مؤكدا أن الوزارة تتلقى تقارير صحية عن البعثة يوميا.  

وأوضح السهلاوي، في تصريح صحافي، ان الحادث المؤلم الذي شهده الحرم المكي بسقوط رافعة أدى إلى سقوط وفيات ومصابين من حجاج بيت الله الحرام، لافتا إلى أنه لم ترد أي بلاغات عن وجود إصابات بين الحجاج الكويتيين.

وقال: "نتلقى تقارير يومية من رئيس فريق الأطباء ببعثة الحج الكويتية د. مبارك العجمي عن الأحوال الصحية للحجاج والخدمات الوقائية والعلاجية وخدمات الطوارئ التي تقدم من خلال عيادات البعثة بمنطقة النسيم بمكة المكرمة والعيادات التابعة لحملات الحج الكويتية".

 وأوضح أن "تجهيزات العيادات وخطط العمل بها يتم تنفيذها بدقة من جانب فرق الأطباء والهيئة التمريضية والإداريين وفنيي الطوارئ الطبية الذين أوفدتهم الوزارة في المهمة الرسمية لتقديم خدمات الرعاية الصحية الوقائية والطوارئ للحجاج في الأراضي السعودية".

وكشف عن "إجراءات تنسيقية مستمرة مع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة السعودية لتحويل الحالات الطارئة اليها من عيادات بعثة الحج الكويتية"، مبينا أن "خطة الخدمات الطبية أثناء موسم الحج تتضمن إنشاء عيادات مؤقتة بمخيم عرفات ومخيمات منى".

من جهته، أكد نائب رئيس فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية مغير الشمري عدم وجود إصابات أو وفيات بين الحجاج الكويتيين من جراء حادث سقوط رافعة الحرم، مطمئناً «حجاجنا بخير»، معزيا أهالي المتوفين ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

وأشار في تصريح صحافي الى ان فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية على تنسيق واتصال دائم مع السلطات الصحية السعودية في حال وقوع اي طارئ، مشيدا في الوقت ذاته بتعاملهم المهني مع حادث الرافعة والمصابين.

وعن مستجدات الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية، اعلن الشمري وصول شحنة «الادوية» الخاصة بعيادات الفريق وحملات الحج الكويتية الى الديار المقدسة «جوا»، مؤكدا توفير جميع انواع الادوية بكميات اضافية لتكفي حجاجنا الكرام.

back to top