طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم القادة العسكريين الروس بضرورة الحفاظ على الوتيرة العالية للعمليات العسكرية في سوريا .

Ad

واشاد بوتين خلال مؤتمر صحفي مع عدد من القادة العسكريين عقد عبر الدوائر التلفزيونية المغلقة (فيديو كونفرانس) بأداء القوات العسكرية في سوريا قائلا "ان العمليات تجري بصورة جيدة لكن هذا لا يكفي من اجل تطهير سوريا من المسلحين والارهابيين وحماية روسيا من عمليات ارهابية محتملة" .

ونقلت وكالة (تاس) الروسية للأنباء عن بوتين القول خلال المؤتمر الصحفي إن "لدينا الكثير من العمل لإنجازه وانا على امل بإنجاز المراحل القادمة بشكل نوعي ومهني عال وان تحقق النتائج المرجوة" موضحا "ان القوات المسلحة قامت خلال الايام القليلة الماضية بجهد حربي كبير".

وشدد على أن "الكثير من المؤسسات الحربية والصناعية تعمل من اجل انجاز المهام الماثلة امام القوات الجوية الروسية في سوريا".

ومن جانبه قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ان القيادة الروسية زادت عدد الطائرات الحربية في سوريا الى 69 طائرة مشيرا إلى أنه تقوم يوميا ب140 طلعة جوية .

وذكر ان "الارهابيين" يتكبدون خسائر كبيرة في الارواح والمعدات وان 600 منهم قتلوا نتيجة لقصف صاروخي تعرضت لهم مواقعهم في منطقة دير الزور السورية فقط مشيرا الى تراجع اعداد المسلحين الذين يحاولون التوجه الى سوريا .

واشار الى ان القوات الروسية استخدمت اكثر من 100 صاروخ مجنح لضرب اهداف للمسلحين في سوريا من قواعد تقع في حوض البحر المتوسط وبحر قزوين ومن مسافة لا تقل عن 1500 كيلومتر .

وذكر ان 30 قاذفة استراتيجية روسية بعيدة المدى قامت بقصف مواقع ما يسنى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا منطلقة من مطارات تقع في روسيا .

واوضح ان القاذفات الاستراتيجية من طراز (توبوليف 160) قطعت مسافة تزيد عن 13 الف كيلومتر خلال تنفيذ هذه العمليات موضحا ان الطيران الروسي دمر خلال الايام الاربع الماضية اكثر من 820 موقعا في سوريا.

وكانت القوات الروسية الجوية باشرت القيام بعملية حربية جوية واسعة النطاق ضد مواقع الجماعات المسلحة في سوريا منذ نهاية سبتمبر الماضي.