عبدالهادي الحمادي يطلق سنغل «وا بروحي»

نشر في 30-12-2015
آخر تحديث 30-12-2015 | 00:01
No Image Caption
عبر الفنان عبدالهادي الحمادي عن سعادته الكبيرة بالتعاون مع هرم الفن العدني في الكويت، الفنان الكبير راشد الحملي، الذي منحه لحناً لأغنية "وا بروحي".

وتوجه الحمادي بالشكر إلى أصدقائه حامد الهدهود، وفوزي البناي، وسعيد أسد، الذين رشحوه إلى الحملي، فتعرف عليه في لقاء خاص بديوانية العازف الهدهود، وطلب منه الغناء، فأثنى على صوته، وشجعه على مواصلة المشوار الفني، ثم اسمعه بدوره بعض أعماله الجديدة من بينها "وا بروحي"، التي اختارها الحمادي إلى جانب ثلاث أغنيات سيتم تنفيذها في وقت لاحق.

وقال الحمادي إن "أغنية (وا بروحي)، من كلمات أحمد شرف الدين الملقب بـ(القارة) وهو من أعلام الأدب اليمني، وألحان الحملي، حيث انها تحمل الطابع الهندي، وباستخدام الآلات الوترية والناي الهندي".

وأضاف: "خطوة التعاون مع الحملي صعبة جداً، في سبيل أن تحوز على رضاه، ولله الحمد وفقت في ما طلب مني على أكمل وجه".

وعن تصوير الأغنية، أكد أنه اتفق مع المخرج علي سلطان على تنفيذها خلال الفترة المقبلة. ولفت إلى أن الأغنية لاقت صدى طيباً بعد أن بثت على الإذاعات ومواقع التواصل.

أغنيات شرقية

من جهته، أشاد الفنان القدير راشد الحملي بموهبة الحمادي، وبصوته، وهو ما جعله يتعاون معه في هذه الأغنية.

كما قدم الحملي نصيحة إلى الحمادي بأن ينوع في الألوان الغنائية، ما بين التراث، والتراث الشبابي، وما يحبه جيل الشباب، لافتاً إلى أن "الحمادي يجيد مختلف الألوان، إضافة على قدرته على الغناء في الأعراس، وعلى خشبة المسرح أيضاً، فهو قادر على أداء أغنيات شرقية مثل أعمال ام كلثوم، ومحمد عبدالوهاب باتقان"، مؤكدا انه "فنان شامل، ومطلع على الغناء العربي".

back to top