شبح الإجهاد يقلق الأهلي والزمالك

نشر في 21-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 21-06-2015 | 00:01
No Image Caption
يخشى المديران الفنيان لفريقي الأهلي والزمالك، ممثلي مصر في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية)، الإجهاد الذي قد يلحق بلاعبيهم في البطولة بسبب ضغط مباريات الدوري المصري الممتاز.

ويلعب الأهلي والزمالك مباراة كل ثلاثة أيام في الدوري، ما جعل فتحي مبروك المدير الفني للأهلي، والبرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك، يعربان عن قلقهما من اصابة اللاعبين بالإجهاد قبل منافسات البطولة الإفريقية.

وضغطت لجنة المسابقات باتحاد الكرة مباريات الدوري بهذا الشكل لإنهاء البطولة قبل انطلاق الموسم الجديد، بعد ان توقفت في فبراير الماضي لنحو شهرين بسبب أحداث مباراة الزمالك وإنبي التي شهدت وفاة عدد من مشجعي الزمالك.

وواجه الأهلي نظيره الجونة امس السبت في الجولة الـ 35 من الدوري المصري، في حين واجه الزمالك نظيره بتروجيت، ثم يخوضان منافسات المرحلة التالية الثلاثاء المقبل، ثم يواجه الأهلي ضيفه الترجي التونسي ضمن منافسات المجموعة الاولى من "الكونفيدرالية" 28 الجاري على ملعب السويس، على ان يلاقي الزمالك نظيره الصفاقسي التونسي 27 من الشهر نفسه على ملعب بترو سبورت ضمن منافسات المجموعة الثانية.

من جانبه، أكد فتحي مبروك، في تصريح، أن ضغط المباريات يعرض اللاعبين لإصابات مختلفة، حيث تلعب فرق الدوري بمعدل أربع مباريات في أماكن مختلفة كل 10، أيام وهو ضغط بدني كبير على اللاعبين، مضيفا أنه يعمل حاليا على تجهيز لاعبيه بدنيا خوفا من إصابتهم وغيابهم عن مباراة الترجي المهمة.

من ناحيته، حذر جوزفالدو فيريرا من تأثير ضغط المباريات على أداء فريقه، متصدر جدول ترتيب الأندية في الدوري المصري، والذي ظهر واضحا خلال مباريات الفريق الاخيرة رغم الفوز بها، قائلا: "أعلم أن انخفاض المستوى يرجع الى الاجهاد الناتج عن ضغط المباريات.. نلعب أربع مباريات محلية كل عشرة أيام بجانب مباراة أفريقية"

(د ب أ)

back to top