يدخل منتخب الكويت للشباب لكرة القدم أجواء مباراة الدور نصف النهائي في البطولة الخليجية الحادية عشرة، لمواليد 1997، والتي تستضيف فعاليتها العاصمة القطرية الدوحة حتى 12 الجاري.

Ad

وينتظر الأزرق الشاب الطرف الآخر لمباراة الدور نصف النهائي اليوم من فرق المجموعة الأولى التي تضم السعودية والإمارات والبحرين، حيث تلتقي السعودية صاحبة الصدارة مع البحرين، بينما سيلتقي ضمن إطار المجموعة الثانية قطر مع عمان، وكلاهما يسعى إلى مصاحبة الأزرق الذي بات أول المتأهلين، بعد الفوز على عمان بهدف من دون رد بأقدام عبدالله الشرهان.

ويصب التعادل في مصلحة العنابي القطري، بينما يحتاج عمان إلى الفوز لضمان التأهل، وفي المقابل فإن الاخضر السعودي يكفيه التعادل أمام البحرين للوصول إلى مباراة الدور قبل النهائي، إذ كانت السعودية حققت فوزا كبيراً على الإمارات في المباراة الافتتاحية بأربعة اهداف نظيفة.

الأزرق يتجاوز الصعاب

من جانبه، أشاد مساعد مدرب منتخب الشباب طارق الخليفي بما حققه الأزرق في البطولة الخليجية رغم الصعاب الكثيرة التي مرت بالمنتخب في اطار الاستعدادات للبطولة، سواء من عدم اقامة معسكر، أو الاصابات.

وقال الخليفي إن "اللاعبين قدموا مباراة ممتازة أمام عمان وطبقوا تعليمات المدير الفني الهولندي ويليام لوشيوس، خصوصا ما يتعلق بالشق الدفاعي ومن ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة، وهو ما كان له بالغ الاثر في المباراة اتي نجح الأزرق فيها في الحفاظ على شباكه، وخطف هدف الفوز، ومن ثم العبور إلى الدور الثاني".

وكشف الخليفي عن غياب ثلاثة لاعبين من المنتخب في المباراة المقبلة بداعي الاصابة وهم عبد العزيز مروي، وبدر طارق، ويوسف طارق، وهم من العناصر الاساسية في تشكيلة الفريق.