أزرق شباب السلة حقق الأهم وتأهل لنهائيات آسيا

نشر في 14-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 14-08-2015 | 00:01
No Image Caption
فاز على عمان واحتل مركز الوصافة الخليجية
فاز منتخبنا الوطني لشباب السلة على نظيره العماني 81-64، في ختام منافسات البطولة الخليجية الخامسة عشرة لشباب السلة التي أقيمت في دبي.

نجح منتخبنا الوطني لشباب السلة في الحصول على المركز الثاني، بعد هزيمته نظيره العماني بنتيجة 81-64، خلال المباراة التي جمعتهما أمس على صالة نادي النصر الإماراتي في ختام بطولة الخليج التي اقيمت في دبي.

وتعادلت ثلاثة فرق بالتساوي برصيد 9 نقاط، هي السعودية والامارات والازرق، بعد هزيمة الامارات للسعودية بنتيجة 75-73، خلال المباراة النهائية، وتم اللجوء الى فارق نقاط التسجيل (الاسكورافرج) لنتائج المنتخبات الثلاثة، اذ حصلت السعودية على +23 اولا، والمنتخب الوطني +1 ثانيا، والامارات ثالثاً -25.

وقام رئيس الاتحاد الاماراتي إسماعيل القرقاوي ورئيس اللجنة التنظيمية محمد هوبس بتتويج المنتخبات الثلاثة الاول.

ويتأهل الاول والثاني عن البطولة لنهائيات آسيا التي ستقام في ماليزيا الصيف القادم، ويعتبر المنتخب الوطني وضع له قدما في آسيا بنسبة كبيرة جدا.

وجاءت مباراة الازرق مع عمان قوية وسريعة، سيطر عليها الازرق منذ البداية، بعدما تقدم 17-4 عبر اختراقات مساعد العتيبي وعبدالمحسن مرتضى، ومتابعة محمد عدنان ومبارك المري أسفل السلة، اللذين سيطرا على الكرات المرتدة، وسط عجز المنتخب العماني عن اختراق دفاع المنطقة، لينتهي الربع الاول بتقدم الأزرق 23-12.

وواصل المنتخب سيطرته على المباراة في الربع الثاني، عبر تألق مطلق المطيري وعبدالمحسن مرتضى في الاختراق والتمرير للكرات اسفل سلة المنتخب العماني لمصطفى الرفاعي ومبارك المري، وسط محاولات خجولة للمنتخب العماني اسفل سلة الازرق، الامر الذي منحه التقدم مجددا مع نهاية الربع الثاني 41-25.

ولم يختلف سيناريو الربع الثالث عن الاول والثاني، اذ واصل المنتخب الوطني سيطرته على المباراة مستفيدا من تسرع المنتخب العماني في إنهاء الهجمات ما اتاح له السيطرة على المرتدات بفضل طول قامة لاعبيه مصطفى الرفاعي ومحمد عدنان ويوسف الفيلكاوي، وتحويلها للهجوم السريع المعاكس لينهي الازرق الربع الثالث متقدما 67-46، وحسم الازرق المباراة لمصلحته في النهاية، وحقق الفوز 81-64.

أدار اللقاء القطري جاسم نظر والبحريني عبدالرضا عبدالحسين والسعودي هشام قاسم.

الوفد يصل ظهر اليوم

يصل وفد منتخبنا الوطني للشباب في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الى مطار الكويت بعدما اختتم مشاركته في البطولة وحل في مركز الوصافة.

برجس: خسرنا بطولة وحققنا الأهم

قال أمين سر اتحاد كرة السلة رئيس الوفد، ضاري برجس، إن منتخبنا خسر بطولة، ولكن حقق الأهم وهو التأهل لنهائيات آسيا.

وأضاف أن منتخبات السلة الكويتية حققت التأهل لنهائيات آسيا في جميع المراحل الناشئين والشباب والرجال، وهذا إن دل فإنما يدل على تطور كرة السلة الكويتية ووجودها بقوة في الخليج.

ولفت برجس الى أن إدارة الاتحاد اتخذت قراراً صعباً بإعفاء المدرب الإسباني خيسيوس من منصبه في البطولة، بعد خسارته الكبيرة أمام المنتخب السعودي ووقوعه في أخطاء لا يمكن أن يقع بها أي مدرب محترف، موضحاً انه سيرفع تقريراً بالمدربين الإسبان الى لجنة المنتخبات لاتخاذ قرار حاسم بشأنهم غدا السبت.

وأضاف أن إعداد هذا المنتخب لم يكن عادياً، بل كان كبيرا، بعدما شارك في البطولة العربية وأقام معسكرا تدريبيا كبيرا في اسطنبول استعداداً لهذه البطولة.

وتوجه برجس بالشكر الى مدير المنتخبات فهمي الخضرا الذي قرر قبول مهمة تدريب المنتخب فور الطلب منه وفي وقت صعب.  

لقطات

● رفع لاعبو منتخبنا أعلام الكويت بعد الفوز على عمان ابتهاجاً بالحصول على المركز الثاني والتأهل إلى آسيا.

● اتصل رئيس الاتحاد عبدالله الكندري بالجهازين الفني والإداري وهنأهما بالفوز والتأهل الى آسيا.

● صعد رئيس الاتحاد الإماراتي اسماعيل القرقاوي ورئيس الاتحاد السعودي محمد اسلام الى المنصة الرئيسية لدعم منتخبيهما.

● منح الجهاز الإداري للمنتخب اللاعبين، بعد انتهاء المباراة، الاذن في التسوق والعودة إلى الفندق قبل الساعه الحادية عشرة مساء.

● ألغت اللجنة التنظيمية جوائز افضل لاعب وهداف البطولة وهداف الرمية الثلاثية لعدم وجود لجنة إحصاء في البطولة.

back to top