أسفرت قرعة البطولة الخليجية للناشئين تحت 16 سنة لكرة القدم عن وقوع المنتخب الوطني في المجموعة الأولى للبطولة، ومعه عمان والبحرين، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات قطر والسعودية والإمارات، وتقام البطولة من 20 إلى 29 أغسطس المقبل، على ملاعب أكاديمية اسباير بالدوحة.

Ad

ويستهل المنتخب الوطني منافساته في البطولة بالمباراة الافتتاحية التي سيواجه فيها نظيره العماني 20 أغسطس، بينما يلعب الفريق مباراته الثانية مع المنتخب البحريني في 24 منه.

ووقع منتخب الشباب تحت 19 سنة في المجموعة الثانية للبطولة الخليجية، ومعه قطر وعمان، وضمت المجموعة الأولى منتخبات السعودية والبحرين والإمارات، وتستضيف قطر منافسات البطولة من 3 إلى 9 سبتمبر المقبل.

ويدشن المنتخب منافساته بلقاء صاحب الأرض (قطر) في 3 سبتمبر، ثم يواجه المنتخب العماني في الخامسة منه.

وكانت القرعة اجريت في الدوحة في العاشرة مساء أمس الأول الأربعاء، على هامش الاجتماع الـ27 للجنة التنظيمية لكرة القدم بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومثل الاتحاد الكويتي في الاجتماع والقرعة ناصر الطاهر.

نظام البطولتين

يذكر أن البطولتين تقامان بنظام تأهل الفريقين الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي، على أن يواجه أول المجموعة الأولى ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وتقرر أن يلجأ الفريقان طرفا المباراة النهائية في البطولتين إلى ركلات الترجيح مباشرة في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.

بنيان: مستوى متقارب

أكد مدير منتخب الشباب ناصر بنيان أنه لا فارق بين المجموعتين الأولى والثانية في البطولة، مشددا على أن جميع المنتخبات الخليجية على نفس المستوى تقريبا في هذه الفئة العمرية.

ورفض بنيان مبدأ التوقعات في التأهل للدور نصف النهائي عن المجموعتين، مبينا ان الأزرق سيقاتل حتى الرمق الأخير من أجل التأهل، مع تقديم مستوى لائق بتاريخ الكرة الكويتية العريق.

عبيد: تجهيز اللاعبين

من جانبه، أكد مدرب منتخب الناشئين إبراهيم عبيد أنه يضع في حساباته أنه سيلعب 3 مباريات في البطولة، في حال عدم تأهله لدور نصف النهائي، بينما سيلعب أربع مباريات في حالة التأهل.

وشدد عبيد على أن جميع المباريات بالنسبة له في البطولة فرصة رائعة لتجهيز اللاعبين للتصفيات التي ستقام من 16 إلى 20 أكتوبر المقبل في الكويت، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا للناشئين.