تحويل «الهيكلة» إلى هيئة مستقلة هذا العام

نشر في 06-01-2016 | 00:04
آخر تحديث 06-01-2016 | 00:04
No Image Caption
المجدلي لـ الجريدة•: دعم العمالة لن يتأثر بالحزمة الاقتصادية وخفض الدعوم الحكومية
توقع الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي، أن تتم الموافقة على تحويل «برنامج الهيكلة» إلى هيئة مستقلة خلال هذا العام، وذلك بعد موافقة هيئة الفتوى والتشريع في مجلس الوزراء على طلب بهذا الشأن. وأضاف المجدلي في تصريح خاص لـ«الجريدة» أن «البرنامج» رفع طلب تحويله إلى هيئة مستقلة منذ زمن طويل إلى الجهات المختصة في الدولة حتى حصل على موافقة «الفتوى والتشريع» ولم يتبق سوى اعتماد الطلب من مجلس الخدمة المدنية.

 وأشار إلى أن تحويل «البرنامج» إلى هيئة حكومية مستقلة لن يكلف الدولة أعباء مالية إضافية كتشكيل الهيئات الجديدة، التي تتطلب توفير مبان خاصة وهيكل تنظيمي، فضلا عن تخصيص ميزانيات ونقل وندب موظفين، لافتا إلى أن «برنامج الهيكلة» لديه مبنى خاص وهيكل تنظيمي وعمله قائم ولن يكلف الدولة اي مصروفات جديدة. وأكد أن أن هذا التحويل سينعكس إيجابيا على العمل والإنجاز، لأنه سيعطي حرية وانطلاقة أكثر لخدمة المواطنين المسجلين في «البرنامج» والباحثين عن التوظيف بالقطاع الخاص.

وعن مدى تأثر «البرنامج» بالحزمة الاقتصادية ودراسة خفض الدعم الحكومي عن بعض الخدمات التي قدمتها إحدى الشركات بتكليف من وزارة المالية، شدد المجدلي على أن هذه الدراسة لن تمس دعم العمالة الوطنية.

 ولفت المجدلي الى أن الدعم الحكومي لـ«البرنامج» مستمر ولن يتوقف، لأن الدولة مهتمة بتشجيع ودعم العمالة الوطنية، وحريصة على توفير الفرص الوظيفية المناسبة لهم والمساهمة في تعديل تركيبة سوق العمل وتخفيف العبء المالي عن ميزانية الدولة من خلال «برنامج الهيكلة» الذي يعمل على تدريب وتأهيل الباحثين عن عمل أو العاملين على رأس العمل للحد من البطالة.

back to top