سورية: عشرة قتلى في انفجار سيارة مفخخة في اللاذقية

نشر في 02-09-2015 | 14:54
آخر تحديث 02-09-2015 | 14:54
No Image Caption
ارتفع إلى عشرة عدد القتلى الذين سقطوا في انفجار سيارة مفخخة الأربعاء في مدينة اللاذقية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "سانا"، في حادثة نادرة في هذه المنطقة الواقعة تحت سيطرة النظام في غرب سورية.

ونقلت الوكالة عن مصدر في المحافظة "أن ارهابيين فجروا ظهر اليوم سيارة محملة بكمية كبيرة من المواد المتفجرة في ساحة الحمام على أطراف مدينة اللاذقية، ما أدى إلى استشهاد عشرة وإصابة 25 شخصاً بجروح متفاوتة".

كما أشارت إلى "وقوع أضرار مادية كبيرة بالسيارات ومنازل المواطنين وممتلكاتهم".

وكان التلفزيون الرسمي السوري أورد حصيلة أولى تحدثت عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة أكثر من أربعين آخرين بجروح.

وأوضحت سانا أن السيارة "كانت مركونة أمام مدرسة الشهيد عماد علي في ساحة الحمام على أطراف المدينة"، لافتة إلى أنها "من نوع فان بيضاء اللون".

وبقيت محافظة اللاذقية الساحلية، معقل الطائفة العلوية التي تتحدر منها عائلة الرئيس السوري بشار الأسد، بمنأى نسبياً عن النزاع الدامي الذي تشهده البلاد منذ منتصف مارس 2011، ونزح العديد من السوريين إلى اللاذقية هرباً من المعارك، كما نقل رجال أعمال استثماراتهم إلى المحافظة.

وتوجد فصائل مقاتلة في ريف المحافظة الشمالي لا سيما في منطقتي جبل الأكراد وجبل التركمان، ويتسلل عناصرها أحياناً إلى مناطق حرجية يطلقون منها صواريخ في اتجاه مدينة اللاذقية.

وأشار مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن إلى أن "انفجار سيارة مفخخة أمر نادر في المدينة التي تستهدف عادة بالصواريخ".

ووصف الانفجار بأنه "الأضخم في المدينة منذ بداية النزاع السوري"، وقد وقع في شمال شرق المدينة.

back to top