يبدو أن الاستعدادات للموسم الرياضي المقبل في كرة السلة تسير بعكس حجم الاستعدادات التي تقام قبل بداية كل موسم، إذ دخلت الاندية بشكل كبير في مفاوضات عديدة متبادلة، تمهيداً لتدعيم صفوفها قبل انطلاق الموسم الرياضي، في ظل استمرار قرار الجمعية العمومية للاتحاد بإلغاء مشاركة اللاعب الاجنبي في المسابقات المحلية.

Ad

وتؤكد المؤشرات الاولية أن هذا الصيف هو أسخن صيف في سوق الانتقالات للعبة كرة السلة.

ولعل النادي العربي هو صاحب نصيب الاسد من هذه المفاوضات إذ دخل في مفاوضات جادة مع لاعبي نادي القادسية عبدالله الصراف وفهاد السبيعي بالإضافة الى لاعب الساحل احمد الفضلي، علماً بأن الصراف أخذ الضوء الأخضر من إدارة ناديه للانتقال مدة موسم تكريماً له على جهوده التي بذلها مع الفريق خلال السنوات السابقة التي حقق بها العديد من الالقاب مع ناديه، في حين ان السبيعي يعتبر لاعباً حراً، إذ لم يعتزل الموسم الماضي وتم شطبه وتعيينه مساعداً لمدرب الفريق الأول بنادي القادسية خلال الموسم الماضي، أما الفضلي فبعد ان انتهت إعارته للجهراء خلال الموسمين الماضيين فضل اللاعب البحث عن تجربة جديدة.

ويدخل الجهراء على خط المفاوضات مع عدة لاعبين، من بينهم اللاعب عبدالله الصراف، بالاضافة الى التفاوض، مجدداً مع أحمد الفضلي، تمهيداً لتجديد إعارته موسماً ثالثاً على التوالي.

أما نادي الكويت، فقد اقترب بشدة من التعاقد مع صانع العاب نادي التضامن نواف الظفيري، بعد ان انتهت إعارته لنادي كاظمة خلال الموسمين السابقين، علماً بأنه خاض قبل الموسمين السابقين تجربه مع نادي الكويت أيضاً مدة موسم واحد، وأحرز معه لقب الدوري.

كاظمة لم يقف مكتوف اليدين

ولم يقف نادي كاظمة مكتوف اليدين في ظل ما يراه من مفاوضات للاندية مع اللاعبين إذ يحاول تعويض خسارته للاعب البحريني ميثم جميل الذي تعاقد مع نادي المنامة البحريني بإرجاع لاعبه السابق حسين الموسوي الذي لعب خلال الثلاث سنوات السابقة لنادي المحرق البحريني كما انه يتفاوض مع لاعبه السابق نواف الظفيري لتجديد إعارته.

اما نادي النصر الذي خسر جهود البحريني علي شكرالله والذي يعتبر افضل لاعب مركز «سنتر» خلال الموسم السابق، فدخل على خط المفاوضات هو الآخر مع احمد الفضلي لتعويض خسارة شكرالله، كما انه يتفاوض أيضاً مع لاعبي نادي القادسية صقر عبدالرضا وعبدالله المطيري لتجديد إعارتهما.

ويتفاوض ناديان كبيران حالياً مع نجم الفريق الأول لكرة السلة في نادي الشباب محمد الوراد الذي يلعب في مركز الارتكاز «سنتر» لما يملكه اللاعب من مهارات كبيرة وبنية جسمانية تحت السلة.

القادسية مكتمل

ويعتبر نادي القادسية هو النادي الوحيد الذي لم يتفاوض مع اي لاعب الى الآن، نظراً لاكتمال صفوفه بالرغم من رحيل ابرز لاعبيه رباح الحسيني الذي رجع إلى الدوري الفلبيني.

اما بقية الأندية، فهي كما هي كل عام، لا تحرك ساكناً للاستعداد للموسم الجديد بسبب عدم اهتمامها باللعبة، وتشترك لمجرد المشاركة فقط.