«داعش مصر»: سنكشف كيف أسقطنا «الروسية» في الوقت المناسب

بريطانيا لا تستبعد تفجير الطائرة بقنبلة وتعلق رحلاتها

نشر في 05-11-2015
آخر تحديث 05-11-2015 | 00:10
No Image Caption
تمسك تنظيم «ولاية سيناء»، الفرع المصري لتنظيم «الدولة الإسلامية» المعروف بـ«داعش»، أمس، بمسؤوليته عن سقوط الطائرة الروسية في سيناء، السبت الماضي، متعهداً بكشف كيفية إسقاطها «في الوقت المناسب».

وأكد التنظيم المتطرف في رسالة صوتية جديدة أنه يقف وراء الكارثة التي تسببت في مقتل 224 شخصاً، بينهم 220 روسياً كانوا على متن الطائرة.

وكان التنظيم أعلن بعد ساعات من سقوط الطائرة، وهي من طراز «إيرباص إيه 321»، أنه وراء تحطمها، وأن ذلك جاء رداً على الحملة الجوية الروسية ضد جماعات المعارضة للرئيس السوري بشار الأسد.

وجاء في التسجيل: «موتوا بغيظكم، نحن بفضل الله من أسقطها، ولسنا مجبرين على الإفصاح عن آلية سقوطها»، مضيفاً: «سنفصح عن آلية إسقاطها في الوقت الذي نريده وبالشكل الذي نراه».

ورغم استبعاد خبراء فرضية إسقاط الطائرة باستخدام صاروخ أرض - جو من قبل المتطرفين، فإن فرضيات أخرى تتحدث عن وقوع انفجار داخل الطائرة، نتيجة عمل إرهابي أو خلل فني، أدى إلى انشطارها في الجو وسقوطها.

إلى ذلك، علقت بريطانيا رحلاتها الجوية من مطار شرم الشيخ، وأرسلت فريقاً من خبراء الطيران لإجراء تقييم بشأن التدابير الأمنية المطبقة في هذا المطار، خشية أن تكون الطائرة الروسية تحطمت نتيجة انفجار عبوة ناسفة على متنها.

وقال مكتب رئيس الوزراء ديفيد كاميرون في بيان: «التحقيقات جارية، ولا يمكننا القطع بسبب تحطم الطائرة الروسية، ولكن مع تكشف المزيد من المعلومات تنامى لدينا قلق من أن الطائرة ربما تكون أُسقطت بعبوة ناسفة».

انتحاري يقتل 5 شرطيين بالعريش وسيول تصرع 11 بالبحيرة

back to top