البلدية: جادون في إزالة المخيمات المقامة خارج المناطق المعتمدة

نشر في 22-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 22-11-2015 | 00:01
الشتيلي: جار استكمال تراخيص البناء في مدينتي صباح الأحمد السكنية والبحرية
أكد محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد أن الوزارات والجهات ذات الاختصاص تولي موسم التخييم رعاية واهتماما كبيرين، في المناطق المختلفة على امتداد البلاد، خاصة محافظة الاحمدي، التي شهدت تناميا كبيرا في عدد السكان، وإقبالا متزايدا على التخييم من المواطنين عاما بعد آخر.

وشدد الخالد، خلال لقائه مدير فرع بلدية المحافظة المهندس فهد الشتيلي، على ضرورة تكامل الجهود الرسمية والاهلية لإنجاز موسم تخييم مثالي، مع الحرص على الحفاظ على البيئة، مطالبا المواطنين بالالتزام بالشروط التي وضعتها البلدية مسبقا حرصا على سلامتهم وأمنهم.

من جانبه، قال الشتيلي إن اللقاء تطرق لمناقشة كل ما يتعلق بموسم التخييم، مؤكدا الحرص على تذليل اي معوقات، وتوفير كل السبل لتأمين وراحة رواد المخيمات، لافتا الى متابعة مسؤولي البلدية مواقع التخييم بصفة دورية، وحصر المخالفات وإنذار المخالفين، خاصة المخيمات التي تمت إقامتها خارج المناطق المعتمدة من قبل البلدية، حيث تتم إزالتها.

واضاف: "جار حاليا استكمال تراخيص البناء في مدينتي صباح الاحمد السكنية والبحرية، إضافة الى تكثيف الحملات على محلات المواد الغذائية والمطاعم في المناطق المختلفة، للتأكد من سلامة تلك المواد وملاءمتها لصحة المستهلك، والوقوف على مستوى النظافة بالمطاعم، حرصا على صحة المواطنين والمقيمين"، مؤكدا انه لا تهاون في هذا الامر، واذا ثبتت اي مخالفات يتم إغلاق المنشأة.

وعن شركات النظافة بمحافظة الاحمدي زاد: "هناك متابعة دائمة لنشاط هذه الشركات، وإذا لوحظ أي قصور من ناحيتها يتم تسجيل مخالفة فورا، وتحذير مسؤوليها لعدم تكرار الأمر، حرصا على نظافة المحافظة والنهوض بمناطقها المختلفة.

بلدية الجهراء تصدر 1120 ترخيصاً وتلغي حجز 2580 للمخيمات

أكدت مصادر في بلدية الكويت أن عدد التراخيص التي استخرجتها البلدية، ممثلة في بلدية الجهراء لأصحاب المخيمات، بلغ 1120 من أصل 3700 حجز فعلي عن طريق الموقع الإلكتروني لبلدية الكويت.

وقالت المصادر إن البلدية ألغت 2580 حجزاً لم يقم أصحابها باستكمال عملية استخراج التراخيص، إذ إنها حرصت على إعطاء كل شخص تنطبق عليه شروط استخراج الترخيص مدة أقصاها 3 أيام للتقدم باستخراج الترخيص بعد حجزه إلكترونيا، ومن لم يتقدم خلال المدة المذكورة يعد حجزه ملغى تلقائياً.

وبينت أن البلدية تقوم بشكل دوري بعمل جولات تفتيش على مواقع التخييم وفق الخريطة الموجودة بأماكن المخيمات، وتقوم الآن بإزالة أي مخيم موجود على أرض الواقع وغير موجود على الخريطة التي تبين من استخرج الترخيص بشكل رسمي.

كما وزعت البلدية بالمنطقة الشمالية للبلاد، وخصوصاً المناطق المسموح بها التخييم، أكثر من 1000 حاوية قمامة، وتقوم فرق التفتيش بمخالفة أي مخيم مرخص ولكن غير ملتزم بقوانين النظافة العامة أو الاشتراطات التي وضعتها الهيئة العامة للبيئة.

back to top