السالمية يستعيد صدارة «ڤيڤا» بفوزه على الشباب

كاظمة يسحق الصليبيخات بالخمسة... والجهراء يكرم النصر بالثلاثة

نشر في 22-11-2015
آخر تحديث 22-11-2015 | 00:01
No Image Caption
استعاد فريق السالمية لكرة القدم صدارة دوري فيفا بثلاثة أهداف في شباك الشباب، في حين حقق الجهراء وكاظمة الفوز على النصر والصليبيخات، على التوالي، في ختام الجولة الخامسة من المسابقة.
ارتقى فريق السالمية لكرة القدم إلى صدارة دوري ڤيڤا لكرة القدم برصيد 15 نقطة، بعد أن تجاوز نظيره الشباب بثلاثة أهداف دون رد، في منافسات الجولة الخامسة التي شهدت، أمس، فوز كاظمة على الصليبيخات بخمسة أهداف دون رد، ليرفع البرتقالي رصيده إلى ست نقاط، في حين تجمد رصيد الصليبيخات عند النقطة الخامسة، وفاز الجهراء على النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ليرفعوا رصيدهم إلى تسع نقاط، في حين تجمد رصيد الأخير عند 4 نقاط.

واستطاع السالمية في مباراته مع الشباب أن يسجل أهدافه الثلاثة عبر مسعود فريدون مهاجم الشباب بالخطأ في مرماه 34، وجمعة سعيد الهدف الثاني للسماوي"53"، ومن ثم نايف زويد "81".

وبسط السماوي سيطرته على مجريات المباراة في ظل تراجع مبالغ فيه من الشباب، واعتمد الألماني رولف الأسلوب الهجومي منذ البداية بالدفع بالثنائي جمعه سعيد ونايف زويد يعاونهما عمر الصانع وغازي القهيدي، كما اعتمد السالمية على كيتا، مساعد ندا في قلب الدفاع في وسط الملعب.

واستطاع السالمية أن يفكك الدفاعات الشبابية في الدقيقة 34 عن طريق هدف بالخطأ سجله المهاجم مسعود فريدون واستقر في شباك الحارس عمار أشكناني، لينتهي الشوط الأول بهدف من دون رد للسماوي.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع رولف بعدي الصيفي كبديل لمساعد ندا مما منح هجوم السماوي قوة أكبر لاسيما في وسط الملعب ليضيف جمعة سعيد الهدف الثاني في الدقيقة 53 بمجهود فردي بعد مراوغة أكثر من مدافع، ثم سدد في شباك أشكناني، بعدها حاول الشباب تسجيل هدف التقليص واندفع من أجل هذا الغرض للأمام، وهوه ما استغله السماوي لزيادة غلة الأهداف من كرة طويلة لخالد الرشيدي استقبلها نايف زويد وأسكنها شباك أشكناني لتنتهي المباراة عند هذا الحد.

كاظمة يعود في الثاني

وفي مباراة كاظمة والصليبيخات جاء الشوط الأول دون المستوى المأمول من الفريقين وبأداء رتيب وممل، حيث انحصر اللعب غالباً وسط الملعب وكثرت الكرات الطويلة والطائشة، ولم يخلق أي من مهاجمي الفريقين فرصاً خطرة على المرمى لينتهي هذا الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني دفع مدرب البرتقالي الروماني فلورين بمشاري العازمي بدلاً من مشاري العبيدان، وكان العازمي عند حسن الظن بعد أن افتتح التسجيل إثر انطلاقة سريعة له مستغلاً كرة طولية خلف المدافعين وانفرد بالحارس داود الخالدي مسدداً الكرة عن يساره "65".

وكان العازمي وراء الهدف الثاني بعد أن مرر الكرة إلى يوسف ناصر الذي أطلقها قوية بدوره من داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى للحارس الخالدي "74".

وبعد الهدف الثاني تأثر أداء الصليبيخات كثيراً وأعطى مساحات كبيرة لخصمه الذي استغل ذلك وسجل ثلاثة أهداف خلال 3 دقائق سجلها البرازيلي باتريك فابيانو "87 ، 89 ،90".

الجهراء يفوز على النصر

وفي مباراة أخرى تمكن الجهراء من انتزاع فوز عريض على النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ورفع الجهراء رصيده إلى 9 نقاط، في حين توقف رصيد النصر عند 4 نقاط، وسجل للجهراء محمد سعد في الدقيقة 54، وإلياس 60، ونينو 77، في حين جاء هدف النصر عن طريق منذر أبوعمارة.

المباراة جاءت متكافئة في الشوط الأول، وكان النصر نداً قوياً لأصحاب الأرض فريق النصر، وفي الشوط الثاني تمكن الجهراء من العودة بقوة إلى المباراة، لاسيما بعد أن نجح محمد سعد في هز شباك النصر، ليضيف بعدها بدقائق قليلة البرازيلي إلياس الهدف الثاني، بعدها تمكن نينو وعلى الطريقة نفسها التي سجل بها في الكويت من ركلة ثابتة ليدرك الهدف الثالث، وقبل النهاية سجل الأردني منذر أبوعمارة الهدف الوحيد للنصر من ركلة جزاء سددها أبوعمارة ليتصدى لها الحارس بدر العازمي وتعود من جديد لـ "أبوعمارة" ليسددها في شباك الجهراء.

back to top