«شباب القادسية» يسقط طائرة الأبيض ويبعدها عن المنافسة

نشر في 02-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-12-2015 | 00:01
No Image Caption
تجرع فريق الكويت مرارة الهزيمة الخامسة في الدوري الممتاز للكرة الطائرة على يد نظيره القادسية بنتيجة 3-2 في حين تغلب كاظمة على الجهراء 3-صفر، والشباب على الساحل 3-2 أمس الأول ضمن الجولة السابعة من الدور الأول للبطولة.
ابتعد فريق الكويت للكرة الطائرة بنسبة كبيرة عن أمل الصعود ضمن الثلاثة الكبار إلى الدور الثاني للدوري الممتاز للكرة الطائرة بعدما تلقى الخسارة الخامسة في الدور الأول للبطولة، على يد ضيفه القادسية بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة كيفان، ضمن الجولة السابعة من المسابقة، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: (25-22، 25-21، 20-25، 22-25، 12-15).

وبلذلك رفع القادسية رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثالث بينما ظل الأبيض في المركز الخامس قبل الأخير بـ9 نقاط.

وأسفرت نتائج باقي مباريات أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها عن فوز كاظمة على ضيفه الجهراء بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لاشيء (25-11، 25-21، 25-15)، وانتزع الشباب فوزا صعباً من مضيفه الساحل بثلاثة أشواط مقابل شوطين (25-20، 25-19، 14-25، 18-25، 16-14).

وبهذه النتائج، واصل "البرتقالي" عزفه المنفرد على قمة البطولة برصيد 14 نقطة من سبعة انتصارات متتالية، وتساوى الشباب والقادسية برصيد واحد 11 نقطة في المركزين الثاني والثالث، بينما رفع الساحل رصيده إلى 10 نقاط في المركز الرابع، وتجمد الجهراء في المركز الأخير بـ8 نقاط.

لغز الأبيض

وبالعودة للقاء الكويت والقادسية، قدم أصحاب الأرض أداء جيداً في الشوطين الأول والثاني وامتلاك زمام اللقاء بفضل الالتزام التكتيكي وقوة حوائط الصد والدفاع الجيد عن الملعب والضربات الساحقة على طرفي الشبكة مستغلين قلة خبرة لاعبي القادسية.

لكن الحال تغير بشكل كبير في الأشواط الثلاثة الباقية مع تراجع أداء الأبيض وظهوره بصورة مغايرة تماما وغاب التركيز عن لاعبيه وكثرت أخطاؤهم الشخصية، وعجز مدربه التونسي محمد البحري عن إيجاد حلول للحالة التي وصل إليه الفريق رغم كثرة تغييراته التي ربما أثرت سلباً على مخرجات الفريق.

في المقابل، انتفض شباب الأصفر تحت قيادة المعد المخضرم عبدالناصر العنزي متسلحين بالروح القتالية العالية خصوصاً في ظل غياب المخضرمين سعد صالح وعامر السليم، وقدموا أداء اكثر من رائع بفضل توجيهات مدربهم محمد كعبار، خصوصاً من جانب بدر جوهر وراشد صالح وناصر دشتي وأحمد المنيس لينهي القادسية اللقاء لمصلحته.

رحيل البحري

وفي تصريح له بعد نهاية اللقاء قال مدير فريق الكويت محمد كامل إن "الهزيمة أمام القادسية كارثة بمعنى الكلمة لأنها أبعدت الأبيض بنسبة كبيرة عن الصعود الثاني بين الثلاثة الكبار"، مضيفاً أن "اللاعبين لم يظهروا بمستواهم الحقيقي منذ بداية الموسم مع أن إدارة الفريق وفرت جميع الإمكانيات".

وتابع: "الأداء وغياب التركيز مشكلة نفسية يعانيها الفريق منذ البداية"، مبيناً أن "هناك علامة استفهام كبيرة وسنسعى لمعرفة حقيقة المشكلة وحلها".

وعن استمرار المدرب البحري مع الفريق أكد كامل: "حتى ليلة المباراة الأمور كانت مستقرة، لكن بعد خسارة القادسية كل شيء مطروح سواء إقاله المدرب أو استمراره"، مشيرا إلى أن اجتماعاً سيعقد بين الجهاز الفني والإداري اليوم لدراسة الوضع ومناقشة جميع الأمور قبل اتخاذ القرار المناسب.

back to top