تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية والعربية في الثامنة مساء اليوم، صوب استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، لمتابعة المواجهة القوية التي تجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في القمة 110 والمؤجلة من الأسبوع الـ37 لمسابقة الدوري الممتاز، ويدير اللقاء الحكم الصربي مازيتيش.

Ad

وسبق مباراة اليوم جدل كبير، بعد أن هدد الأحمر بالانسحاب منها حال إصرار اتحاد الكرة على إقامتها بالجونة في مدينة الغردقة، لولا تدخل إبراهيم محلب رئيس الوزراء في نهاية الأمر، وأجرى اتصالات مع مسؤولي استاد برج العرب لإقناعهم باستضافة اللقاء ورضخوا للأمر.

وزادت حدة الأزمات بين الأهلي والزمالك وتحديداً محمود طاهر رئيس القلعة الحمراء ومرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، بعد قيام جماهير ألتراس أهلاوي، التي احتشدت في مران الفريق أول أمس، بسب رئيس الزمالك الذي خرج في وسائل الإعلام ليعلن غضبه ويتوعد ويسب رئيس الأهلي.

ويخوض الأحمر المباراة وفي جعبته 74 نقطة، أما الزمالك فيحتل صدارة جدول الدوري برصيد 83 نقطة ويحتاج إلى نقطة واحدة للتتويج بدرع البطولة في نسختها الحالية.

يدخل الأهلي مواجهة اليوم من أجل الفوز بنتيجة كبيرة تفسد فرحة غريمه التقليدي بالتتويج بدرع المسابقة، وتؤجل إعلان فوزه بها رسمياً، وهو ما طالب به مجلس الإدارة برئاسة محمود طاهر خلال اجتماعه الأخير مع اللاعبين، مؤكداً لهم ضرورة اكتساح الأبيض وتقديم مستوى مشرف يعوض جماهير النادي عن ضياع درع البطولة هذا الموسم، ورصد المجلس الأحمر مكافآت مالية مجزية للاعبين بخلاف ما تنص عليه اللائحة، لشحن هممهم وزيادة حماسهم وإصرارهم على الفوز.

الجهاز الفني بقيادة فتحي مبروك اجتمع أيضاً مع اللاعبين وطالبهم بعدم ادخار نقطة عرق واحدة في المباراة، مع تنفيذ كل التعليمات بدقة شديدة، وكان أبرزها فرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب الأبيض المتمثلة في الثلاثي أيمن حفني وباسم مرسي ومعروف يوسف، مع منع توغلات الظهير الأيمن حازم إمام، وإحكام السيطرة على الكرة في وسط الملعب، والاعتماد أيضاً على الكرات المرتدة لخلخلة دفاعات الزمالك.

في المقابل، يعتبر الزمالك مباراة الليلة تحديا خاصا بالنسبة له خصوصا أنه يحتاج إلى نقطة واحدة من أجل التتويج بالدرع والاحتفال به في الإسكندرية.

وحرصت إدارة النادي برئاسة مرتضى منصور على تحفيز اللاعبين، وطالبتهم بعدم التنازل عن الفوز في اللقاء، لتأكيد تفوقهم المحلي، والرد على من شكك في قدراتهم، وتحدث عن أن فوز الزمالك بالدوري جاء بسبب مجاملات لجنة الحكام المصرية له.

الجهاز الفني بقيادة البرتغالي فيريرا تحدث مع اللاعبين، مؤكداً لهم ضرورة استغلال الحالة الفنية والمعنوية المرتفعة التي يعيشون فيها في قهر الأحمر، وإثبات أن الفوز بالبطولة جاء عن جدارة واستحقاق.

 ولم يخف المدير الفني قلقه الشديد من ثنائي الأهلي وليد سليمان وعمرو جمال، وطالب خط دفاعاته بفرض رقابة لصيقة عليهما والضغط عليهما بكرة وبدون كرة، من أجل إفساد خطورتهما.