دعوة لاجتماع طارئ لأمناء السر لإقامة «خليجي 23» في موعدها

نشر في 24-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 24-08-2015 | 00:01
No Image Caption
رئاسة اللجنة المنظمة العليا بين الحمود والفهد
خاطب اتحاد الكرة أمس الاتحادات الخليجية واتحادي العراق واليمن، لعقد اجتماع طارئ للجنة الدائمة لأمناء السر من أجل إقامة بطولة "خليجي 23" في موعدها.

تراجع مجلس إدارة اتحاد كرة القدم عن موقفه السابق، ووجه الدعوة أمس إلى الاتحادات الخليجية واتحادي العراق واليمن، لعقد اجتماع طارئ للجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات بالكويت في مطلع شهر سبتمبر المقبل، لبحث إقامة بطولة "خليجي 23" في موعدها المحدد سلفا، خلال الفترة من 22 ديسمبر إلى 4 يناير المقبلين.

وكان رئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد، أعلن في مؤتمر صحافي عقد على هامش اجتماع اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية، الذي عقد في فندق كراون بلازا الفروانية يوم 23 من يوليو المنصرم، تأجيل البطولة مدة عام ميلادي.

وأكد الاتحاد في الكتاب الذي أرسله إلى الاتحادات السبعة أن مجلس الوزراء والهيئة العامة للشباب والرياضة أكدا جاهزية الملاعب والمنشآت الرياضية لاستضافة البطولة في موعدها، مع التزام كل منهما بتلافي الملاحظات التي أبدتها اللجنة التفقدية على الملاعب.

وقرر الاتحاد في وقت سابق عدم مخاطبة الاتحادات بإقامة البطولة في موعدها، بحجة أن الشيخ طلال الفهد أعلن تأجيلها، ومن ثم ليس من المنطقي أن تتم مخاطبتهم بهذا الشأن بعد قرار التأجيل بأيام قليلة.

وألقى الاتحاد بالكرة في ملعب وزير الإعلام وزير الدول لشؤون الرياضة الشيخ سلمان الحمود ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارات الشباب من أجل إقناعهم بالمشاركة.

وجاء تراجع الاتحاد بالموافقة على إقامة البطولة في موعدها ومخاطبة الاتحادات السبعة المشاركة بعد أن لاقى قرار التأجيل رفض العديد من الجهات المعنية حكومية كانت أو رياضية، خصوصا أن قرار التأجيل يضع الكويت وحكومتها وشعبها في موقف غير لائق، ويؤكد عدم قدرتها على استضافة بطولة كروية!

وينتظر اتحاد الكرة خلال الساعات القليلة المقبلة، رد الاتحادات السبعة من أجل تحديد موعد اجتماع اللجنة الدائمة لأمناء السر العام، والتي ستتفقد الملعبين اللذين سيستضيفان البطولة (استاد جابر والكويت)، ومن ثم رفع تقرير إلى المؤتمر العام لرؤساء الاتحاد الذي سيعقد في سبتمبر أيضاً لاتخاذ القرار النهائي بالموافقة على إقامة البطولة في موعدها.

الرئاسة بين الحمود والفهد

من جهة أخرى، من المقرر أن يعقد الأسبوع الجاري اجتماع تنسيقي بين مسؤولي الهيئة العامة للشباب والرياضة واتحاد كرة القدم، للاستقرار على تشكيل اللجنة المنظمة العليا، وذلك بعد أن قرر الاتحاد الغاء اللجنة السابقة التي تم تشكيلها في شهر يوليو الماضي، والتي ترأسها الشيخ طلال الفهد.

وعلمت "الجريدة" أن رئاسة اللجنة المنظمة العليا التي سيتم تشكيلها ستكون رئاستها بين الشيخ سلمان الحمود وطلال الفهد، على أن يتم الحسم خلال الاجتماع المذكور.

وستكون اللجنة المالية المكلفة بالإنفاق على البطولة في عهدة الهيئة العامة للشباب والرياضة كاملة، باستثناء منح مقعد واحد سيشغله أحد مسؤولي اتحاد الكرة، والأقرب له سيكون هايف الديحاني، والذي سيكون بمنزلة همزة الوصل بين الهيئة والاتحاد، والأمر نفسه ينطبق على اللجنة الإعلامية.

يذكر أن اتحاد الكرة رشح الشيخ طلال الفهد وهايف الديحاني وأحمد الدويلة وبدر الفيلكاوي وضاري الخليفة للجنة المنظمة العليا الجديدة.

back to top