"داعش" يهدد باعدام كرواتي خطفه في مصر

نشر في 05-08-2015 | 19:21
آخر تحديث 05-08-2015 | 19:21
No Image Caption
بث الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية شريط فيديو اليوم، يهدد فيه باعدام كرواتي يعمل في شركة فرنسية، خطفه التنظيم نهاية يوليو في احدى ضواحي القاهرة.

وفي الفيديو الذي نشره الجهاديون على الانترنت، يظهر الكرواتي راكعا امام رجل ملثم يحمل سكينا، ويقول وهو يقرأ ورقة ان خاطفيه سيعدمونه في غضون 48 ساعة اذا لم تطلق الحكومة المصرية سراح "نساء مسلمات" معتقلات.

واضاف الرهينة الذي ظهر في زي برتقالي عادة ما يرتديه سجناء تنظيم الدولة الاسلامية "انا من كرواتيا وابلغ من العمر 30 عاما".

واوضح انه يعمل في فرع القاهرة لشركة سي جي جي الفرنسية للخدمات النفطية، مؤكدا انه خطف في 22 يوليو بايدي مقاتلين من "ولاية سيناء" الفرع المصري للتنظيم المتطرف.

ويشكل شمال سيناء معقلا لجماعة انصار بيت المقدس الجهادية التي اطلقت لاحقا على هذه المنطقة اسم "ولاية سيناء" تعبيرا عن ولائها ل"الخلافة" التي اعلنها تنظيم الدولة الاسلامية في مناطق في سوريا والعراق.

وتبنى التنظيم في 11 يوليو هجوما بسيارة مفخخة على القنصلية الايطالية في القاهرة ادى الى مقتل مدني، في اول هجوم ضد بعثة دبلوماسية منذ الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في يوليو 2013.

ومنذ عزل مرسي في يوليو 2013 تكثفت الهجمات الجهادية في مصر مستهدفة بشكل خاص قوات الامن في سيناء حيث قتل مئات من رجال الجيش والشرطة.

وتقول الجماعات الجهادية المسلحة انها تتحرك ردا على قمع السلطات المصرية لانصار مرسي الذي ادى الى مقتل اكثر من 1400 شخص. وسجن عشرات الاف اخرون بحسب منظمة هيومن رايتس ووتش.

back to top