السالمية يغرق الصليبيخات... والعربي يعبر الساحل

نشر في 01-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-11-2015 | 00:01
No Image Caption
بنتيجة 4-2 تغلب السالمية على الصليبيخات في المواجهة التي جمعتهما ،أمس، على استاد ثامر ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري فيفا لكرة القدم، ورفع السالمية رصيده إلى 9 نقاط محتلاً مركز الوصافة، بعد أن رجحت الأهداف كفة القادسية المتصدر، بينما تجمّد رصيد الصليبيخات عند 4 نقاط في المركز الخامس، وفي الجولة ذاتها اكتسح العربي مضيفه الساحل بنتيجة 5-1، ليرتفع رصيد الأخضر إلى 6 نقاط في المركز الثالث "مؤقتاً"، في حين توقف رصيد الساحل عند نقطة واحدة في المركز الـ 11.

رباعية سلماوية

في المباراة الأولى بين السالمية والصليبيخات نجا السماوي من فخ ضيفه واستطاع تحويل تأخره في شوط المباراة الأول بهدف إلى الفوز في نهاية اللقاء بأربعة أهداف مقابل هدفين.

واستطاع الصليبيخات أن ينهي الشوط الأول لمصلحته بهدف من دون رد عن طريق كوليبالي في الدقيقة 6 وفي الشوط الثاني ظهر السالمية بشكل مغاير وبدا أكثر تركيزاً، ونجح في تعديل النتيجة في الدقيقة ٤٧ عن طريق حمد العنزي وعقب دقيقتين وضع الإيفواري جمعة سعيد فريقه بالمقدمة بالهدف الثاني.

حاول الصليبيخات العودة إلى اللقاء لكن السالمية أضاف الهدف الثالث من ركلة جزاء سددها فيصل العنزي "٧٧"، وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة قمة الإثارة بهدف التقليص للصليبيخات عبر البديل يوسف النشيط في الدقيقة ٨٥، بعدها عاد جمعة سعيد ليحرز هدفه الشخصي الثاني وهدف السماوي الرابع  في الدقيقة "٨٧" لتنتهي المباراة بفوز السالمية بأربعة أهداف لهدفين.

خماسية عرباوية

وفي المباراة الثانية، استعاد العربي توازنه بفوز مستحق على الساحل، الشوط الأول جاء جيداً ومتوسط المستوى كانت فيه الغلبة للأخضر الذي تقدم بهدف لمحترفه السوري فراس الخطيب من ركلة جزاء في الدقيقة 11، ونجح أحمد عتيق في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 36.

وفي الشوط الثاني كشر العربي عن أنيابه وهاجم بلا هوادة، ونجح محترفه البرازيلي تياغو في ترجمة الهجوم والسيطرة إلى هدف في الدقيقة 52، ولم تمر سوى دقيقين حتى أطلق علي مقصيد رصاصة الرحمة على المنافسة برأسية متقنة.

عاود فراس الخطيب تألقه في هذا الشوط محرزاً هدفين متتالين في الدقيقتين 79 و83 محرزاً لقب "الهاتريك" الأول في البطولة، لينتهي اللقاء بفوز الأخضر بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

back to top