اعرب وزير الصحة السعودي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح عن شكره وتقديره لدولة الكويت لاستضافتها اجتماع اللجنة الاقليمية ال62 لمنظمة الصحة العالمية الذي يعقد غدا تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

Ad

واكد الوزير الفالح الذي يرأس وفد المملكة الى الاجتماعات في تصريح صحافي الليلة حرص المملكة ممثلة بوزارة الصحة على المشاركة بفاعلية في هذه الاجتماعات السنوية لمنظمة الصحة العالمية مشيرا الى حضور المدير العام للمنظمة الدكتورة مارجريت تشان والمدير الإقليمي لشرق المتوسط الدكتور علاء علوان في اجتماع الكويت.

وذكر ان الوزارة تحرص على دعم برامج هذه الاجتماعات والالتزام بقراراتها وتوصياتها والإسهام في المداولات والمناقشات التقنية للموضوعات ذات الاولوية بهدف تطوير النظم الصحية على المستوى الوطني والاقليمي والعالمي.

واشار الى ان جهود المملكة في مكافحة الأمراض غير المعدية (غير السارية) مثل امراض القلب والسكري والسرطان وارتفاع ضغط الدم اصبحت برامج ريادية تستفيد من تجربتها العديد من دول الاقليم.

ويبحث الاجتماع الذي يستمر حتى الثامن من الشهر الجاري العديد من الموضوعات والقضايا الصحية منها تقرير المدير الاقليمي للمنظمة لعام 2014 والانجازات التي حققتها دول المنطقة والتحديات المتعلقة بالتصدي للامراض غير السارية وقضايا الامن الصحي وعدوى الالتهاب الكبدي (بي و سي) اضافة الى الاهداف التنموية العالمية المستدامة 2015-2030.

ويناقش الاجتماع الإحصاءات الصحية ونظم تسجيل المواليد والوفيات والصحة النفسية والتطعيمات اضافة الى بحث الجوانب المالية والإدارية ومتابعة تنفيذ قرارات جمعية الصحة العالمية والمجلس التنفيذي بدول اقليم شرق المتوسط وتقارير لجان جوائز المنظمة وخطط التأهب والطوارئ الصحية.