«الأشغال»: 6 مناقصات طرق جديدة إلى «المحاسبة»

نشر في 07-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-09-2015 | 00:01
No Image Caption
جسر جابر يسير وفق البرنامج
افتتح الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق المهندس أحمد الحصان معرض «الكل يعرف» في وزارة الأشغال العامة لتعريف المواطنين بأهم مشاريع الطرق وإنجازاتها والأهداف التي تم إنشاء هذه المشاريع من أجلها.

كشف الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الاشغال العامة المهندس أحمد الحصان عن إرسال القطاع 6 مناقصات طرق جديدة إلى ديوان المحاسبة من أجل اعتمادها قبل توقيع عقودها وبدء تنفيذها، متوقعا الانتهاء من تلك الإجراءات في شهر أكتوبر أو نوفمبر على أقصى حد.

وأضاف الحصان في تصريح صحافي خلال افتتاحه صباح أمس معرض "الكل يعرف" في وزارة الأشغال العامة لتعريف رواد الوزارة بأهم مشاريع الطرق ونسب إنجازاتها: تلك العقود تتمثل في تطوير الجزء الغربي من طريق الدائري الخامس، إضافة إلى عقدين لجسور مشاة، وتطوير الطريق الخاص بدوار البدع، بالإضافة الى الطرق الواصلة من مدينة الكويت إلى منطقة الخيران، ومشروع الطرق الرابطة "طريق 306" الواصل إلى مدينة صباح الأحمد، وهو على رأس تلك العقود، ومن المنتظر توقيعها في أقرب وقت ممكن بعد اعتماد ديوان المحاسبة لها.

وأشار إلى أن هناك ستة عقود أخرى جار العمل على دراسة تأهيلها وترسيتها وأخذ الموافقات اللازمة لبدء العمل بها، منها تطوير طريق الدائري 6.5، وتطوير المرحلة الأولى من طريق السالمي، وتطوير المرحلة الأولى من طريق الدائري السابع، وتطوير المرحلة الأولى من منطقة جنوب السرة، إضافة إلى تطوير طريق النويصيب بالكامل، متوقعا قبل نهاية العام الجاري أخذ الموافقات عليها وترسيتها، وإدخالها حيز التنفيذ.

وأشار إلى أن نسبة إنجاز مشروع جسر جابر وصلت الآن قرابة 37.5%، وتم تركيب الأغلفة الحديدية لصب الركائز في المشروع، ومن المنتظر الآن صب العلب الخرسانية المكونة لأعلى الجسر وانجازها.

وتابع: مشروع وصلة الدوحة وصلت نسبة انجازه إلى قرابة 11% وتنصب معظمها في الأعمال التحضيرية وأعمال التجهيز، وأعمال تركيب الجسر الحديدي المؤقت.  وأضاف: من المنتظر الانتهاء من تركيب الجسر الحديدي المؤقت منتصف العام القادم، مشيرا إلى أنه جار أعمال التصميم النهائي للمشروع في وصلة الدوحة بحسب البرنامج الزمني، والأعمال التحضيرية وتجهيز ساحة الصب والعناصر الرئيسية للجسر.

وقال: جار العمل على تجهيز المرحلة الثانية من افتتاح جزء من طريق جمال عبدالناصر، مشيرا إلى أنه تم افتتاح المرحلة الأولى منه في يناير الماضي، ومن المنتظر افتتاح المرحلة الثانية وهي عبارة عن جسر بطول 4 كيلومترات في الاتجاهين في شهر نوفمبر القادم.

back to top