الإعدام للإثيوبية قاتلة سهام الشمري

نشر في 18-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-09-2015 | 00:01
استمرار حبس صاحب حساب «جبريت» ومحام والإفراج عن إعلامي
قضت محكمة التمييز، أمس، برفض الطعن المقدم من الخادمة الإثيوبية المتهمة بقتل المواطنة سهام الشمري، في حين أيدت حكم محكمتي الاستئناف وقبلها أول درجة بإعدام الخادمة؛ بعد ثبوت إدانتها بجرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد للمجني عليها.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمة القاتلة تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد للمجني عليها سهام الشمري، حيث اعترفت بارتكابها للجريمة التي استخدمت فيها سكيناً حادة.

من جانب آخر، قررت محكمة الجنايات، أمس، برئاسة المستشار عبدالله العثمان استمرار حبس المغرد صاحب حساب "جبريت سياسي" مع المحامي فلاح الحجرف على ذمة القضية، في حين قررت إخلاء سبيل الإعلامي بدر عبدالعزيز بكفالة مالية قدرها خمسة آلاف دينار.

ومثل المتهمون الثلاثة أمام محكمة الجنايات، وأنكروا التهم المنسوبة إليهم بالمساس بالذات الأميرية والقضاء وإذاعة أخبار كاذبة، وقرر المتهم الأول صاحب الحساب أنه تعرض للإكراه والتعذيب للاعتراف بأنه صاحب الحساب، مؤكداً أن لاعلاقة له بالحساب محل القضية، وأن الأجهزة الأمنية أرادت إلصاق الاتهام بالشيخ عذبي الفهد.

وقررت المحكمة تأجيل نظر القضية إلى جلسة الأول من أكتوبر المقبل، وأمرت بإحالة المتهم صاحب الحساب إلى الطب الشرعي لبيان الإصابات التي يدعي وقوعها جراء التعذيب الذي تعرض له من قبل رجال الأمن.

على صعيد آخر، قررت النيابة العامة أمس إخلاء سبيل المحامي هاني حسين بكفالة مالية قدرها ألفا دينار، بعد اتهامه بمخالفة قانون الوحدة الوطنية على خلفية وجود تسجيل صوتي اعتبرته وزارة الداخلية مخالفاً للقانون.

back to top