كشوف المطلعين على المعلومات الجوهرية تشمل البنوك والأطراف ذات الصلة

نشر في 26-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 26-10-2015 | 00:01
ترسل إلى «البورصة» للتأكد من صحة التداولات
طلبت بعض الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية من البنوك التي تتعامل معها في مفاوضات الهيكلة تزويدها بكل الأسماء التي لديها سلطة الاطلاع على المعلومات الجوهرية الخاصة بالشركة.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" إن هيئة اسواق المال الزمت الشركات المدرجة بتزويد إدارة سوق الكويت للأوراق المالية بكشف يتضمن المطلعين على المعلومات الجوهرية التي من شأنها التأثير على سهم الشركة في السوق، لضمان إيصال المعلومات للمتعاملين على حد سواء، ولا تقتصر على أحد لتحقيق منفعة شخصية، لافتة الى أن هذا الكشف يتضمن البنوك ومدققي الحسابات والأطراف ذات الصلة والمطلعين في الشركة الأم والشركات التابعة والزميلة.

واضافت المصادر أن إدارة سوق الكويت للأوراق المالية مسؤولة مسؤولية كاملة عن مراجعة هذه الكشوفات، والتأكد من عدم استفادة أي من الأسماء التي لها الحق في الاطلاع على المعلومات الجوهرية للشركات من تلك المعلومات، والقيام بعمليات تداول على أسهم هذه الشركات وتحقيق منفعة سواء لهم أو للأطراف ذات الصلة، مشيرة الى أنه يتم الزام هذه الشركات بإفصاحات عن المطلعين عن المعلومات في حال حدوث أي تغييرات على هذه القائمة.

والمحت الى أن الشركات المدرجة اعدت عقودا جديدة تتضمن تعهدات من جميع المطلعين على المعلومات الجوهرية، سواء الجهات الرقابية أو البنوك أو مدققي الحسابات او الاطراف ذات الصلة، لحفظ سرية المعلومات.

back to top