يستقبل الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة نظيره الكويت على استاد الصداقة والسلام الساعة 5.30 من مساء اليوم في المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد.

Ad

وتحظى المباراة باهتمام كبير من طرفيها، ورغم ان البطولة تنشيطية فإن اللقب من شأنه ان يكون دافعا معنويا قويا للفائز، كما انه سيكون تأكيدا لجاهزية كل منهما الفنية للمنافسة على الألقاب الرسمية.

ووصل الفريقان الى المباراة النهائية بعد عبورهما دور المجموعات عن المجموعة الاولى، فتصدر الابيض الترتيب برصيد 16 نقطة، واحتل البرتقالي المركز الثاني بفارق نقطة واحدة، وفي الدور نصف النهائي تخطى الكويت عقبة العربي حامل اللقب بفوزه الكبير ذهاباً برباعية نظيفة وخسارته إيابا بهدف مقابل هدفين، في حين جاء تأهل كاظمة أكثر صعوبة بعد خسارته من السالمية في الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدفين قبل أن يتمكن من حسم الأمور إيابا بهدف نظيف.

وفي مباراة اليوم تصب الترشيحات لمصلحة الابيض الذي يسعى إلى تأكيد افضليته على المستوى المحلي والاستمرار في مشواره القوي، بعد ان كان قاب قوسين أو أدنى من بلوغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي قبل ايقاف النشاط الكروي من الاتحاد الدولي، كما سبق له افتتاح الموسم بتحقيق لقب كأس السوبر، كما أنه يسير بخطى ثابتة في دوري فيفا حيث حقق العلامة الكاملة من ثلاث مباريات، إضافة إلى بلوغه نهائي اليوم.

ويعرف كل من الفريقين الآخر جيدا بعد ان تواجها في مناسبتين هذا الموسم، كان التفوق فيهما لمصلحة الكويت الذي انتصر في دور المجموعات بهدف نظيف قبل أن يقسو على البرتقالي في افتتاح الدوري برباعية نظيفة.

أما كاظمة فيسعى لاستعادة ثقته بنفسه بعد حالة التوهان التي عاناها في دوري فيفا، إذ خسر بشكل مفاجئ برباعية أمام الكويت وبمثلها أمام السالمية قبل أن يفوز بهدفين على خيطان.

وسيستغل مدرب البرتقالي الروماني فلورين ماتروك، الذي يبحث عن رد الدين لخصمه الوطني محمد ابراهيم، الحالة المعنوية الجيدة للاعبيه بعد تخطي السالمية في نصف النهائي، وسيعتمد على العامل البدني وراحة لاعبيه بعد غياب الفريق عن مباريات الجولة الرابعة من دوري فيفا بحكم جدول المسابقة.