وجّه رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، ومديرهم العام العقيد وليد الدريعي، ضربة جديدة لتجار المخدرات ومروجيها، عندما تمكنوا من ضبط وافد آسيوي يتاجر بها وعثروا بحوزته على كيلوغرام من الهيروين.

Ad

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ»الجريدة» ان ثمة معلومات سرية وصلت إلى المدير العام للإدارة العامة لمكافحة المخدرات العقيد وليد الدريعي تفيد بنشاط وافد آسيوي في عملية ترويج الهروين بين المتعاطين، خصوصا في محافظة حولي، مشيرا إلى أن الدريعي كلف رجال المكافحة بوضع الآسيوي تحت الرقابة، والتأكد من نشاطه الإجرامي في عملية ترويج المخدرات.

وأضاف المصدر أن رجال المكافحة وضعوا الآسيوي تحت الرقابة مدة اسبوعين، فتأكدوا بعدها أنه يعمل في ترويج المخدرات، خصوصاً الهيروين، مشيراً إلى أن رجال المكافحة توصلوا كذلك إلى أن المتهم يحوز كمية كبيرة من المخدر في مقر سكنه.

ولفت إلى أن رجال المكافحة، بعد جمع التحريات اللازمة حول المتهم، تمكنوا من عقد صفقة سرية معه عبر أحد المصادر السرية، الأمر الذي وافق عليه المتهم وحدد موعد التسلم والتسليم في منطقة الرميثية، وتحديداً في مواقف إحدى المدارس.

وذكر المصدر أن رجال المكافحة أطبقوا على المتهم لحظة التسلم والتسليم واقتادوه إلى مكتب التحقيق، حيث اعترف انه يخفي كمية كبيرة من الهيروين في منزله بالرميثية، لافتاً إلى أن رجال المكافحة استصدروا إذناً من النيابة العامة لتفتيش منزل المتهم، حيث عثروا خلال عملية التفتيش على كيلوغرام هيروين معد للتوزيع، موضحا أن المتهم اعترف أنه جلب المخدرات من بلاده أكثر من مرة بعدة طرق، بهدف الاتجار بها، وتمت إحالة المتهم والمضبوطات إلى النيابة العامة.