الـ «ديمة» تروي البلاد والأمطار تستمر اليوم

• الغنيم لـ الجريدة•: حرصنا على تنظيف جميع الجاليات
• العجيري لـ الجريدة•: البرودة مستقرة وتزداد في يناير

نشر في 25-12-2015
آخر تحديث 25-12-2015 | 00:05
أكدت وزارة الأشغال العامة حرصها على متابعة حالة الطرقات مع استمرار سقوط الأمطار على البلاد منذ أمس، حيث أشارت الوزارة إلى وجود فرقها على مدار الساعة في المحافظات، لمتابعة الشكاوى والتعامل معها فور وصولها.
عاشت البلاد منذ أمس الأول أجواء ممطرة، وسط غيوم كثيفة ضبابية غطت الأبنية العالية، معلنة قدوم "مربعانيات" الشتاء التي تستمر فيها الأجواء الممطرة الباردة.

وأكد الخبير الفلكي د. صالح العجيري لـ"الجريدة" استمرار حالة الطقس الممطرة، والتي يطلق عليها مسمى "ديمة" إلى اليوم، لافتا إلى أن هذه الحالة يستمر فيها سقوط الأمطار دون رعد أو برق، والمطر فيها يتساقط على شكل حبات مستديرة.

واضاف د. العجيري أن حالة البرودة في تلك الأجواء مستقرة إلى حد ما، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تزداد حالة البرودة في يناير المقبل.

متابعة حثيثة

بدورها، أكدت وكيلة وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم لـ"الجريدة" متابعة وزارة الأشغال العامة حالة الطرقات، بالتنسيق مع الأرصاد الجوية، سعيا للحفاظ على انسيابية المرور دون عراقيل.

وتابعت الغنيم إلى أن فرق الطوارئ موجودة على مدار الساعة، لمتابعة أوضاع الطرق والتخلص من المياه إذا تجمعت في مكان واحد، مشيرة إلى أن الوزارة حرصت على تنظيف كل جاليات الأمطار مؤخرا، حرصا على سهولة تصريف مياه الأمطار.

من جانبه، ذكر وكيل وزارة الأشغال المساعد لقطاع الصيانة المهندس محمد بن نخي ان "الأمطار تتساقط من أمس، وهناك متابعة حثيثة للبلاغات التي تصل إلى الوزارة بوجود تجمعات مياه في شتى محافظات الكويت".

وأضاف بن نخي لـ"الجريدة"، ان العمل قائم على مدار 24 ساعة، لافتا إلى أن الشكاوى التي وصلت إلى الوزارة قليلة، وأكثرها من محافظة العاصمة، حيث وصلنا منها 20 شكوى، وجاءت الفروانية في المرتبة الثانية بـ15 شكوى.

تنسيق متكامل

وتابع بن نخي: "جاءت محافظة الأحمدي في المرتبة الثانية بـ15 شكوى، والجهراء في المرتبة الثالثة بـ13 شكوى، وتلقينا من محافظة حولي 8 شكاوى، ومبارك الكبير 8 شكاوى، وتم التعامل معها جميعا، والتخلص من تجمعات الأمطار".

واردف ان "أبناء وزارة الأشغال العامة يعملون بالتنسيق مع الأرصاد الجوية والجهات ذات الصلة، لسهولة التعامل مع هذه الحالة التي تسقط فيها الأمطار على البلاد بشكل مستمر".

وزاد ان قطاع الصيانة موجود في الميدان بآلياته المختلفة من مضخات وتناكر وعمالة، سعيا منه إلى التخلص من تجمعات المياه التي قد تحدث جراء الأوساخ التي تتحرك مع جريان المياه، متجهة إلى مجارير التصريف، إضافة إلى فروع الأشجار التي تسد هذه الفتحات.

وتابع: "يتم التخلص من الأوساخ والعوالق بها لتسهيل عملية الصرف، إضافة إلى متابعة الشكاوى المختلفة والتعامل معها على مدار الساعة"، مقدما الشكر إلى كل العاملين في قطاع الصيانة الذين يقومون بدور كبير تشهد به انسيابية الطرقات في كل مكان.

back to top