العجمي: المؤتمر الطارئ لاتحاد العمال «باطل»

نشر في 10-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-10-2015 | 00:01
أكد رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت المهندس سالم العجمي أن ما يسمى بالمؤتمر الطارئ، الذي عقد أمس الأول، باطل ولا يعتد بنتائجه، لمخالفته دستور الاتحاد ونظم العمل النقابي، وتعارضه مع الأحكام القضائية الصادرة لمصلحة المجلس التنفيذي الشرعي العائد بموجب حكم التمييز.

إجراءات الدعوة

وقال العجمي في تصريح صحافي، إن بعض الأطراف المشاركة في المؤتمر والتي أعدت له، أبلغت في الاجتماع الذي ضم ممثلي الاتحاد العام مع وزيرة الشؤون وقيادات هيئة القوى العاملة ببطلان إجراءات الدعوة لما يسمى بالمؤتمر الطارئ. وأشار إلى أن أعداداً كبيرة من المشاركين فيما يسمى بالمؤتمر الطارئ ليسوا من أعضاء مؤتمر العادي، وبالتالي لا يحق لهم المشاركة فيه، إضافة إلى بطلان إجراءات الدعوة التي حق أصيل للمجلس التنفيذي، طبقاً لدستوره ونظامه الأساسي.

وأوضح العجمي أن ما يسمى بالمؤتمر الطارئ، هو الثالث من نوعه خلال ثلاثة أشهر، الذي يسعى من خلاله بعض المتمصلحين من العمل النقابي الى الإبقاء على كراسيهم، رغم فقدهم شرعية تمثيلهم لجمعياتهم العمومية.

 وبين أن هناك خمس نقابات عمالية ادعت مشاركتها بما يسمى بالمؤتمر الطارئ، وقامت جمعياتها بحل مجالس إداراتها، وهي الآن بانتظار اعتماد مجالس جديدة من الجهات المعنية بالدولة، إضافة إلى أن هناك نقابات ادعت مشاركتها بما يسمى المؤتمر الطارئ، رغم أنه لا يحق لها المشاركة لعدم تسديدها اشتراكاتها.

تمثيل العمال

وأضاف ان المشاركين في ما يسمى بالمؤتمر الطارئ لا يمثلون في الواقع لا نقابات ولا عمال ولا أعضاء مؤتمر، انما مجاميع تريد اغتصاب تمثيل العمال ومنظماتهم، دافعها الوحيد البحث عن مصالحها الضيقة على حساب دستور الاتحاد العام والأحكام القضائية الصادرة بهذا الشأن.

واستغرب رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت جرأة المشاركين بما يسمى بالمؤتمر الطارئ في توجيه مناشدة لسمو رئيس الوزراء لدعم ادعاءاتهم الباطلة، بما يتناقض ودستور الاتحاد العام والأحكام القضائية.

back to top