«يد» برقان يواصل عروضه القوية ويهزم خيطان

نشر في 28-10-2015
آخر تحديث 28-10-2015 | 00:04
No Image Caption
فاز برقان على خيطان 24-21 أمس ضمن المرحلة الثانية من الدوري العام لكرة اليد، في حين يلتقي اليوم العربي مع الفحيحيل، والشباب مع النصر.
واصل فريق برقان عروضه القوية وحقق فوزه الثاني على التوالي في الدوري العام لكرة اليد على حساب نظيره خيطان بنتيجة 24-21، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في الجولة الثانية من المسابقة.

وأنهى برقان الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 12-7، وبذلك رفع رصيده إلى 4 نقاط متساويا مع الكويت والسالمية في صدارة الترتيب، بينما ظل خيطان بنقطتين.

وأدار اللقاء الحكمان علي عباس وهاني أبل.

رقم قياسي للكويت

وكان فريق الكويت حقق أول رقم قياسي هذا الموسم بعد فوزه على الجهراء بفارق 38 هدفاً في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأول، ضمن منافسات المرحلة الأولى، والتي انتهت بنتيجة 58-19، كما تغلب كاظمة على التضامن بنتيجة 35-27، وبذلك تصدر الكويت فرق البطولة برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف عن السالمية، في حين رفع كاظمة رصيده إلى نقطتين وظل الجهراء والتضامن بدون رصيد.

يذكر أن الجهراء خسر مباراته في الجولة الاولى أمام القرين بفارق 17 هدفاً بنتيجة 40-23.

مباراتا اليوم

وتقام اليوم مباراتان في ختام المرحلة ذاتها، حيث يلتقي في الخامسة مساء العربي مع الفحيحيل، يليها في السادسة والنصف مساء الشباب مع النصر.

ويدخل العربي والفحيحيل لقاء اليوم، برصيد واحد "نقطتان"، وهدف واحد وهو انتزاع الفوز الثاني لكل منهما على التوالي، ومن المتوقع أن تكون المباراة صعبة على الفريقين نظراً إلى تقارب مستواهما.

ويدرك مدرب الأخضر الجزائري كمال مادون أن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة الفحيحيل نظراً إلى عدم جاهزية فريقه بالشكل اللائق بسبب تأخر بداية فترة الإعداد إثر المشاكل التى عانتها أغلب الفرق المحلية قبل بداية الموسم، وظهر ذلك جلياً من خلال المستوى الذي قدمه في مباراته الأولى أمام الساحل رغم الفارق الفني الكبير بين مستوى لاعبي الفريقين. وسيحاول مادون الاعتماد على خبرة لاعبيه خصوصاً محمد جاسم وطلال فيروز وحسن الشطي والحارسين مهدي خان وعبدالله الصفار لترجيح كفة فريقه.

في المقابل، يطمح مدرب الفحيحيل وليد فيروز إلى مواصلة عروضة الجيدة بعد الأداء اللافت الذي ظهر به أمام العنابي في المباراة الأولى مستفيداً من وجود مجموعة عدد كبير من لاعبي الخبرة على رأسهم فهد ربيع وأحمد سرحان وعبدالرحمن نشمي وحسين حبيب.

الشباب والنصر

وفي المباراة الثانية، يسعى الشباب إلى تقديم عرض جيد في أول ظهور له هذا الموسم بعد انسحابه أمام خيطان في المباراة الأولى، طمعاً في الفوز وحصد أول نقطتين له في سباق البطولة على حساب النصر بدون رصيد والسعي كذلك لتعويض خسارته أمام الفحيحيل.

back to top