نقابة «السكنية»: أبل يعتمد التأمين الصحي لموظفي المؤسسة في يناير

نشر في 10-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-10-2015 | 00:01
No Image Caption
أعلن رئيس نقابة العاملين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية خالد بورمية أن وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل وعد النقابة باعتماد التأمين الصحي لجميع موظفي المؤسسة وأبنائهم في يناير المقبل.

وزف بورمية في تصريح خاص لـ«الجريدة» البشرى إلى موظفي المؤسسة، مفادها بأن الوزير أبل وافق مبدئياً على توفير التأمين الصحي لجميع الموظفين بنسبة 80 في المئة، والذي يشمل 4 أفراد من أسرة كل موظف بجميع المستشفيات الخاصة في البلاد.

وأضاف أن النقابة عرضت على أبل التأمين الصحي ووافق عليه مبدئياً، مشيراً إلى أن الوزير سيعتمد التأمين الصحي وتوقيعه يناير المقبل، قائلاً: «الوزير وعدنا وقال ما يصير خاطرك إلا طيب».

وذكر أن التأمين يتمثل بدفع الموظفين وأقربائهم مبالغ رمزية جداً للعلاج، مما يخفف عن الموظفين بعض أعبائهم المادية، مشيراً إلى أن «الوزير أبل وعدنا خيراً، ونبشر الموظفين باعتماده والإعلان عنه قريباً.

وكشف أن إقرار التأمين الصحي يأتي من أبرز المطالبات التي كانت النقابة تسعى بصمت إلى إقرارها خلال الفترة الماضية، مبيناً أن إقراره قريباً سيعد نصرة للنقابة ولموظفي المؤسسة تقديراً لجهودهم.

وأوضح أن النقابة تسعى دائماً إلى النظر في حقوق موظفي المؤسسة خصوصاً أنهم يمثلون الجنود المجهولين لأكبر قضية في البلاد تخص المواطنين وهي القضية الإسكانية، مبيناً أن النقابة تحرص على النظر في احتياجاتهم والأمور العامة التي تخصهم بعيداً عن الأمور الفردية.

back to top