غارات جوية على بنغازي وطرد الميليشيات من أغلب المناطق

نشر في 25-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 25-07-2015 | 00:01
لليوم الثاني على التوالي، شنت طائرات سلاح الجو الليبي أمس غارات جوية على عدة محاور في مدينة بنغازي، وذلك في إطار محاولات الجيش إحكام سيطرته على المدينة الواقعة شرقي البلاد.

وقال مصدر عسكري في قاعدة بنينا الجوية أمس، إن الطائرات الحربية استهدفت مواقع الجماعات المتشددة في محور الصابري وشارع الشريف.

وكشف المصدر، طالبا عدم ذكر اسمه، أن سلاح الجو بات يستخدم في غاراته "ذخيرة هجومية جديدة ذات قدرة عالية على التدمير" لم تكن متوفرة في السابق.

وكانت القوات الحكومية، مدعومة بمقاتلين محليين، قد نجحت في طرد الميليشيات من أغلب المناطق في بنغازي، إلا أن المتشددين تحصنوا في بعض الأحياء.

ومن أبرز تلك الأحياء، حي الصابري، الذي تشن منه الجماعات المتشددة قصفا على المناطق المكتظة بالمدنيين، الذين أعربوا عن تمسكهم بالشرعية والحكومة.

وقال مسعفون ليبيون أمس، إن جنديين ليبيين قتلا وأصيب 10 بجروح مساء أمس الأول، في القتال بين الجيش الليبي ومقاتلين متطرفين وسط مدينة بنغازي.

وقال مسؤولون عسكريون إن الجيش قام بمحاولة جديدة للسيطرة على الميناء التجاري الذي توجد فيه مواقع لجماعات متطرفة. يذكر أن هذا الميناء مغلق منذ الخريف الماضي.

وقال المتحدث باسم القوات الجوية ناصر الحاسي: "قصف سلاح الجو أهدافا إرهابية في الصابري، كما فجر سلاح الجو مخزن ذخيرة للمجموعات الإرهابية".

إلى ذلك، لقي عشرة مهاجرين على الأقل مصرعهم صباح أمس، إثر غرق زورقهم المطاطي قبالة سواحل ليبيا.

(بنغازي ـ د ب أ، رويترز)

back to top