مقتل 23 كردياً خلال يومين من العمليات في جنوب شرق تركيا

نشر في 17-12-2015 | 12:41
آخر تحديث 17-12-2015 | 12:41
No Image Caption
ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية القريبة من الحكومة الخميس أن قوات الأمن قتلت 23 مسلحاً يُعتقد أنهم ينتمون إلى حزب العمال الكردستاني المتمرد خلال يومين من العمليات الواسعة في جنوب شرق تركيا حيث أغلبية السكان من الأكراد.

وقالت الوكالة أنه تم "القضاء" على هؤلاء "الإرهابيين" خلال عملية مشتركة للجيش والشرطة على نطاق غير مسبوق بدأت مطلع الأسبوع الجاري في جيزري وسيلوبي في محافظة سرناك.

وكانت القيادة العسكرية التركية أعلنت الأربعاء مقتل ثمانية عناصر يشتبه بانتمائهم إلى حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا.

وقالت هيئة أركان الجيش التركي في بيان نشر على موقعها الإلكتروني أنه تم "تحييد" هؤلاء المتمردين الأكراد في جيزري بمحافظة سرناك (جنوب شرق).

وأرسلت أعداد كبيرة -عشرة آلاف بحسب الصحف التركية- من الجيش والقوات الخاصة من الشرطة إلى عدة مدن في جنوب شرق تركيا حيث تقيم غالبية كردية وخاضعة لحظر تجول، لا سيما جيزري وسيلوبي ودياربكر ونصيبين ودار جتشيت.

وجرت معارك عنيفة في هذه المدن بين هذه القوات وشبان مناصرين لحزب العمال الكردستاني حيث تحولت أحياء بكاملها إلى مناطق حرب.

وقال رئيس الوزراء التركي أحمد داود اوغلو الأربعاء محذراً أن "المعركة التي نخوضها في سور وجيزري وسيلوبي ستستمر بدون وهن حتى استئصال آخر عنصر إرهابي من وطننا الجميل".

وبعد أكثر من سنتين من وقف إطلاق النار، استؤنفت المعارك الصيف الماضي بين شرطيين وجنود أتراك وحزب العمال الكردستاني وأوقعت عدداً كبيراً من الضحايا، وقتل ثلاثة شرطيين وأصيب ثلاثة بجروح الثلاثاء في سلوان في هجوم بالمتفجرات نسب إلى حزب العمال الكردستاني واستهدف آلية مدرعة.

back to top