«الأشغال»: «طوارئ» لتقليل شكاوى مناطق الفروانية خلال الشتاء

نشر في 24-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 24-11-2015 | 00:01
أكد مدير صيانة الطرق والشبكات في محافظة الفروانية إبراهيم الأنصاري تقليل أعداد الشكاوى التي كانت تصل من بعض المناطق الحرجة مثل جليب الشيوخ خلال فصل الشتاء بسبب وجود فرق الطوارئ على مدار 24 ساعة خلال فصل هطول الأمطار في محافظات الكويت الست.

وقال الأنصاري لـ"الجريدة": لدينا سابق إنذار من قبل مركز الإنذار المبكر بهطول الأمطار خلال الساعات القليلة المقبلة، وهناك استعدادات كاملة لفرق الطوارئ داخل المحافظات الست بمعداتها الكاملة، مشيراً إلى أنه يتم توزيع فرق الطوارئ حال هطول الأمطار إلى المناطق التي توجد فيها تجمعات مياه للتعامل المباشر معها.

وأضاف: نعمل حالياً على إعادة تنظيف "جاليات" الأمطار والتخلص من الأوساخ والمخلفات التي قد تسقط فيها، وأفرع الأشجار وجذورها سعياً إلى بقاء هذه المناهيل نظيفة لتسهيل عمليات تصريف الأمطار.

ولفت الأنصاري إلى أن الجهاز الفني في وزارة الأشغال العامة مستنفر على مدار الساعة استعداداً لهطول الأمطار والتعامل معها، سعياً من الوزارة إلى المحافظة على الطرق دون أي تجمعات للمياه، والمحافظة على أرواح وممتلكات المارة.

من جانب آخر، رجحت مصادر في وزارة الأشغال العامة ترحيل ترسية مشروعي تصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة طرق وخطوط صرف صحية لأمطار وخدمات أخرى للطريق المستحدث من طريق سعد العبدالله إلى طريق بوابة "بحيث" بكلفة إجمالية 79.960 مليون دينار، ومشروع الثاني إنشاء واستكمال وصيانة الطرق والتقاطعات للجزء القائم على الطريق الدائري السابع بكلفة إجمالية 66.680 مليون دينار إلى ميزانية العام المالي المقبل 2016-2017، لعدم توافر الاعتماد المالي لتغطية هذين المشروعين على ميزانية العام المالي الحالي 2015-2016.

وفي سياق متصل، ذكرت المصادر أن الوزارة ممثلة في قطاع هندسة الطرق حصلت على موافقة لجنة المناقصات المركزية بأغلبية الأعضاء على ترسية مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة طريق الدائري 6.5 بكلفة إجمالية 97 مليون دينار.

back to top