الأهلي يستعيد الانتصارات وإيفونا بثلاثية في الحدود

نشر في 24-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 24-12-2015 | 00:01
حقق الأهلي فوزه الرابع في الدوري المصري هذا الموسم بفوزه على ضيفه حرس الحدود، رافعاً رصيده إلى 12 نقطة في المركز التاسع، في حين تجمد رصيد الحدود عند 3 نقاط بالمركز الأخير.

قاد الغابوني ماليك إيفونا مهاجم الأهلي فريقه لتحقيق فوز سهل ومستحق على حساب ضيفه حرس الحدود بثلاثة أهداف دون رد في اللقاء الذي أقيم أمس الأول في ختام منافسات الجولة التاسعة لمسابقة الدوري المصري، ليستعيد الأحمر نغمة الانتصارات، بعدما خسر آخر لقاءين أمام مصر المقاصة وسموحة.

وسجل إيفونا هدفين في الدقيقتين 28 و62 وأضاف صالح جمعة الثالث في الدقيقة 90+3، ليرفع الأهلي رصيده بهذا الفوز إلى 12 نقطة وله 3 مباريات مؤجلة ويحتل المركز التاسع، في حين واصل حرس الحدود مسلسل نزيف النقاط واحتل المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

وقدم الأهلي أداء جيدا وأفضل بكثير من لقاءي سموحة والمقاصة مع تغييرات بالجملة في تشكيلة الفريق الأحمر بقيادة البرتغالي بيسيرو ومشاركة إيفونا أساسيا، مع عودة وليد سليمان ورمضان صبحي ومحمد نجيب وأحمد فتحي وحسام عاشور.

وسيطر الفريق الأحمر منذ البداية على اللقاء، ونجح في تهديد مرمى الحرس عبر وليد سليمان الذي اخترق الجبهة اليسرى للحرس ببراعة ومهارة فائقة، وتصدى القائم لانفراد منه، قبل أن ينجح إيفونا في تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 28 من تمريرة عرضية.

واستمر مسلسل السيطرة الأهلاوية في الشوط الأول، وتصدى القائم لتسديدة أخرى من إيفونا بجانب فرصة خطيرة من رمضان صبحي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأحمر بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء حرس الحدود بعض الشيء مع إشراك المدرب أحمد أيوب اللاعب محمد حسن بدلا من عبد السلام نجاح، وتصدى القائم لانفراد من رمضان صبحي، ثم نجح الغابوني إيفونا في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 62 من تمريرة عرضية أهداها له صبحي.

وأشرك بيسيرو أول تغيير بنزول صالح جمعة على حساب وليد سليمان ثم إشراك عمرو جمال بدلا من إيفونا قبل النهاية بـ8 دقائق، وحصل عمرو جمال على إنذار لادعاء السقوط في منطقة الجزاء، وشارك أحمد حمدي على حساب رمضان صبحي في الدقيقة 86، ونجح صالح جمعة في تسجيل الهدف الثالث من تسديدة في منطقة الجزاء لينتهي اللقاء بفوز سهل ومستحق للأهلي.

back to top