الحكومة تستعجل إنجاز 15 لائحة تنفيذية أبرزها البصمة الوراثية والخدمة الوطنية والجرائم الإلكترونية

نشر في 16-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-08-2015 | 00:01
No Image Caption
الخالد يقدم لمجلس الوزراء عرضاً مرئياً عن ضبط ترسانة الأسلحة والخلية الإرهابية
طلب مجلس الوزراء من اللجنة القانونية لديه والفتوى والتشريع الإسراع في إنجاز 15 لائحة تنفيذية لقوانين أقرها مجلس الأمة الحالي والمجالس السابقة لم تصدر بها لوائح تنفيذية حتى الآن.  

وقالت مصادر وزارية لـ"الجريدة" إن رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك شدد على الوزراء المعنيين بهذه القوانين سرعة إنجاز اللوائح التنفيذية لإكمال النقص الحاصل فيها، والعمل على تطبيقها على أرض الواقع، إذ إن كثيراً من القوانين التي أقرت عن طريق مجلس الأمة لا تطبق بالشكل المطلوب نظراً إلى عدم وجود لوائح تنفيذية لها من الأساس أو لتأخر بعضها.

وأوضحت المصادر أن رد الجهات المعنية بالقوانين التي لم تصدر بها لوائح تنفيذية كان يتمثل في الروتين الحكومي، وطول الدورة المستندية، وعدم تعاون بعض الجهات ذات الصلة بهذه القوانين.

وكشفت أن أبرز اللوائح التنفيذية التي طلب مجلس الوزراء الاستعجال بها تتعلق بقوانين الخدمة الوطنية، والبصمة الوراثية، والإسكان، والبيئة، وهيئتي الرياضة والشباب، والجرائم الإلكترونية، وغير ذلك من اللوائح التنفيذية التي أقرت في مجالس ماضية.

خلية العبدلي

من جانب آخر، يعقد مجلس الوزراء غداً اجتماعاً مهماً برئاسة رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الذي وصل البلاد أمس، سيركز فيه على الضبطية الكبيرة لوزراة الداخلية الخاصة بترسانة الأسلحة التي عثر عليها في منطقتي عبدالله المبارك والعبدلي، وتداعيات هذه القضية، وعلاقة الخلية مع التنظيمات الإرهابية الخارجية، ومن المنتظر أن يقدم نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد وأجهزته عرضاً مرئياً لمجلس الوزراء حول ضبط الخلية الإرهابية وأهدافها والإجراءات التي تمت من قبل أجهزة الداخلية على هذا الصعيد.

back to top