أكدت نائبة  الرئيسة التنفيذية للشركة الكويتية لصناعة مواد التغليف سناء الغملاس أن الوضع المالي للشركة «جيد ومستقر» وليس لديها أي مشاكل مالية على الإطلاق، ولا تعاني تعثرات.

Ad

وقالت الغملاس في تصريح لـ»الجريدة» ان الشركة بصدد التوسع في 3 أسواق رئيسية لها، ففي الكويت قامت الشركة بالاستحواذ على «زيما» والتي تمتلك مصنعاً بمساحة 10 آلاف متر مربع، ولديها قسيمة صناعية في منطقة صبحان بمساحة 3000 متر مربع، مشيرةً إلى أن هناك توسعات في هذين المصنعين خلال الفترة القادمة من ناحية التكنولوجيا التي تعمل بها وطرح منتجات جديدة.

وأضافت أن الشركة استطاعت أن تحصل على أرض في المملكة العربية السعودية تقدر مساحتها بحوالي 15 ألف متر مربع، وستعمل خلال الفترة القادمة على ضخ الاستثمارات فيها للتوسع في أعمالها وأنشطتها التشغيلية هناك، مضيفةً أن توسعها في الإمارات سيكون مركزاً على توسعة المبنى القائم التي تقدم منتجاتها من خلاله، كما ستقوم بجلب أحدث التكنولوجيا في هذا النشاط لإنتاج أحدث المنتجات الخاصة بالشركة وزيادة حصتها السوقية سواء في الإمارات في الكويت أو السعودية.

يذكر ان الجمعية العمومية غير العادية للشركة وافقت بالإجماع قبل أيام، على توصية مجلس الإدارة بالانسحاب الاختياري من سوق الكويت للأوراق المالية، بعدما قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة عبدالعزيز السري ان «الشركة لا يمكنها تلبية متطلبات الاستمرار في سوق الكويت للأوراق المالية، إذ إن التكلفة عالية بالنسبة الى حجم رأسمال الشركة البالغ نحو 4.6 ملايين دينار».

واضاف السري أن التداولات على أسهم الشركة ضعيفة بسبب وجود أغلبية الأسهم بيد كبار الملاك، الى جانب أن الجهاز الإداري في الشركة لا يستطيع تلبية متطلبات الإدراج خصوصا ما يتعلق بالحوكمة، مشيرا إلى «أن القرارات الجديدة للبورصة تتطلب أن يكون رأسمال الشركة المدرجة لا يقل عن 10 ملايين دينار اعتبارا من عام 2017.

واشار الى أن شركة صناعة مواد التغليف لا تحتاج الى زيادة رأسمالها حتى تتوافق مع مثل هذه القرارات.

وكانت الشركة قد كشفت أنها سجلت أرباحاً صافية بقيمة 1.14 مليون دينار بربحية 24.57 فلسا للسهم في النصف الأول من العام الحالي مقارنة بأرباح بقيمة 837.12 ألف دينار بربحية 18 فلساً للسهم في النصف الأول من العام الماضي.

وسجلت الشركة أرباحاً في الربع الثاني من العام الحالي بقيمة 600.75 ألف دينار بربحية 12.92 فلسا للسهم، مقارنة بأرباح بقيمة 448.12 ألف دينار بربحية 9.64 فلوس للسهم في نهاية الربع الثاني من العام الماضي.